الجمعة ٢٦ أبريل ٢٠٢٤

وزير سابق يحرم قروض مبادرة “انطلاقة” لتمويل الإستثمار

الأثنين 17 فبراير 17:02
12749

قال نجيب بوليف الوزير السابق في تدوينة نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الإثنين، إن “الربا قليله وكثيره، له نفس الحكم، ولو كان الحق سبحانه يريد أن يفرق بينهما لما غفل عن ذلك”، مضيفا أن “الأبناك التشاركية المغربية والحمد لله موجودة لتقوم بما يلزم”.

تدوينة بوليف جاءت على خلفية الجدل الذي خلقه موقف أحمد الريسوني رئيس الاتحاد العلمي لعلماء المسلمين الذي شجع الشباب للتوجه من اجل الاستفادة من مبادرة “انطلاقة” التي اطلقتها الابناك المغربية، والتي اعتبرها قروضا مخففة، وميسرة، ومستحسنة بنسب ضئيلة، تصل إلى 2 في المائة للمقاولين الشباب في المدن، و1،75 في المائة في البادية، والعالم القروي من احل تمويل مشاريعهم.

تصريح الريسوني جر عليه وابلا من الانتقادات من سلفيي المغرب، مثل حسن الكتاني، الذي طالب الريسوني بالتراجع عن موقفه. 

وتم، يوم الخميس الماضي، في الرباط، التوقيع على اتفاقية يتم بموجبها تخفيض مهم لأقساط التأمين لفائدة المستفيدين من برنامج “انطلاقة”، في إطار تنفيذ البرنامج المندمج لدعم، وتمويل المقاولات.

يذكر أن البرنامج المندمج لدعم، وتمويل المقاولات يقدم مجموعة جديدة من منتوجات التمويل لفائدة كل من المقاولات الصغيرة جدا، والشباب حاملي المشاريع، والعالم القروي، والقطاع غير المهيكل، بالإضافة إلى المقاولات المصدرة، كما يرمي إلى إطلاق دينامية جديدة كفيلة بتشجيع روح المبادرة وإحداث المقاولات، وتعزيز الإدماج السوسيو- اقتصادي للشباب، لاسيما في العالم القروي.

أضف تعليقك

المزيد من منوعات

الخميس ٢١ يونيو ٢٠١٨ - ٠٢:٣٦

غدا الإعلان عن نتائج الامتحان الموحد للبكالوريا

الأربعاء ١٣ دجنبر ٢٠١٧ - ١١:٣٢

حملة بتطوان تنهي احتلال الفراشة لشوارعها

الخميس ١٥ مارس ٢٠١٨ - ١٢:٠٣

كيف سقط مهشم رؤوس المتشردين بإنزكان

الجمعة ٢٩ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٩:٣٠

منظومة “مسار” تتوقف من أجل الصيانة