الخميس ٠٢ مايو ٢٠٢٤

وزارة التعليم تعترف بصحة ما ورد في فيديو إكتضاض تلميذات داخلية مراكش

الخميس 21 سبتمبر 11:09
26760

إفادة – بشرى الطاهري

اعترفت وزراة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بما راج في “فيديو” تم تداوله من طرف تلميذة بالقسم الداخلي للثانوية التأهيلية بن يوسف للتعليم العتيق بمراكش، كشفت فيه الوضعية المزرية التي يعيشها القسم الداخلي الذي يحتضن تلاميذ وتلميذات ضحايا الزلزال.

الوزارة اصدرت بلاغا للراي العام ذكرت فيه ان شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة قام بزيارة ميدانية وقف خلالها على اوضاع القسم الداخلى للثانوية التأهيلية بن يوسف للتعليم العتيق، أمس الأربعاء 20 شتنبر الجاري.

وذكر البلاغ تأكد الوزير من الوضعية السيئة التي يعيشها الداخبي، واقر انه بحاجة لإصلاحات، واعلنت عن اتخاذ إجراءات منها التخفيف من أعداد التلميذات والتلاميذ بهذه الداخلية بما يمكن من تجنب الاكتضاض بها، حيث سيتم التنسيق مع السلطات لتحويل التلميذات القاطنات والبالغ عددهن 230 إلى دار الطالبة.

كما تم اتخاذ قرار استبدال شركة المناولة المكلفة بخدمة نظام المطعمة، وإجراء الإصلاحات اللازمة لهذا القسم الداخلى بصفة استعجالية والتي تهم أساسا الصباغة والنجارة والسباكة وتركيب الألواح الزجاجية والمرافق الصحية.

إلى ذلك، تقرر تخصيص خزانات فردية للتلميذات والتلاميذ بصفة فورية مع تعزيز تواجد وتدخل الأطر المكلفة بالدعم الاجتماعي والنفسي بفضاء هذه الداخلية من أجل مواكبة التلميذات والتلاميذ.

يذكر أن تلميذة نشرت على نطاق واسع في فضاءات التواصل الاجتماعية “فيديو” كشفت فيه الحالة المزرية التي يعيشها القسم الداخلي لثانوية بن يوسف حيث أظهر “الفيديو” الغرف المخصصة للايواء بأفرشة رديئة وأبواب ونوافذ مكسرة وفضاءات حمام غير مشغلة.

أضف تعليقك

المزيد من 24 ساعة

الجمعة ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٢ - ٠٢:٢٨

بمشاركة سباتيرو .. لاسبالماس تستقبل “ملݣى أهل الصحراء” الداعم لمقترح الحكم الذاتي

الإثنين ٠٩ مايو ٢٠٢٢ - ٠٨:٠٤

“مركز سوس ماسة” ينضم الدورة الثانية لجائزة العلامة “الحسن العبادي”

الجمعة ٠٤ نوفمبر ٢٠٢٢ - ٠١:٢٤

رئيسة الهاكا: الأخبار الزائفة تؤدي إلى تقاطب المجتمع وتهديد العيش المشترك

الأربعاء ١٣ سبتمبر ٢٠٢٣ - ٠٩:٢١

الركراكي: انا فخور كوني مغربي وفخور بالتضامن الذي أبداه المغاربة مع ضحايا الزلزال