الجمعة ٢٦ أبريل ٢٠٢٤

عاجل.. أسماء غلالو تهزم ابن لشكر وتحصل على عمودية الرباط

الجمعة 24 سبتمبر 11:09
4228
تم اليوم الجمعة، انتخاب أسماء غلالو عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسةً لمجلس جماعة الرباط، على حساب كل من الحسن لشكر، عن الاتحاد الاشتراكي، وبديعة بناني عن العدالة والتنمية.
وحصلت غلالو على 58 صوت من أصل 81، فيما صوت على إبن إدريس لشكر، 7 أعضاء، و8 أعضاء لبديعة بناني، وامتنع 6 أعضاء من فدرالية اليسار والتقدم والاشتراكية.
وكان الصراع على أشده في الأيام الماضية بين لشكر وغلالو، تحول إلى تبادل للاتهامات، حيث أن إحدى عضوات المجلس من فريق غلالو، اتهمت الحسن لشكر بتهديدها بالقتل، مما جعل جلسة انتخاب الرئيس الأولى تتأجل إلى اليوم الجمعة.
ويبدو أن لشكر قد فقد حلفاءه، مجموعة عمر البحراوي، الذين تمردوا في البداية على حزبهم التجمع الوطني للأحرار وساندوا مرشح الاتحاد الاشتراكي، قبل أن يعودوا إلى صف غلالو.
وتغيّب مستشارا حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالمجلس الجماعي للرباط، ابتسام عزاوي وبدر الدين الوزاني الطنشري، عن جلسة التصويت المنعقدة في هذه الأثناء من صباح يومه الجمعة، لانتخاب التركيبة الجديدة لمجلس الجماعة.
ولم يحضر المنتخبان المذكوران إلى جلسة التصويت لمساندة مرشح حزبهما في السباق نحو عمدية الرباط، الحسن لشكر، ابن الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي.
أضف تعليقك

المزيد من شؤون محلية

الإثنين ٠٦ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٣:٣٤

المحكة تعزل رئيس جماعة سيدي وساي باشتوكة بسبب أخطائه

الخميس ٢٦ سبتمبر ٢٠١٩ - ١٠:٤٩

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تدعو إلى التصعيد ضد الوزارة

الخميس ٠٥ دجنبر ٢٠١٩ - ١٢:١٣

“مواطن” يدهس قائدا بسيارته ويصيبه بجروح خطيرة (فيديو)

الأحد ٢٩ أكتوبر ٢٠٢٣ - ١١:١٩

انفجارات بمدينة السمارة تخلف مقتل شخص وإصابة 3