السبت ١٨ مايو ٢٠٢٤

رابطة الكُتّاب السوريين تُطلق جائزة القصّة القصيرة لعام 2018

الأثنين 5 مارس 11:03
6694

أعلنت رابطة الكتاب السوريين عن إطلاقها لجائزة القصة القصيرة لعام 2018، ونشرت شروط الترشّح وكل ما يتعلق بذلك على موقعها الإلكتروني الرسمي.
وكانت رابطة الكتاب السوريين قد أعلنت عن نيّتها في  إطلاق جائزة إبداعية تخصّ جنساَ أدبيّاً واحداً من الأجناس الأدبية في كل سنة، وذلك “دعماً وتشجيعاً للإبداع الأدبي”.
وقد جاء في بيان الجائزة أن باب الترشح لها قد فتح في شهر شباط/فبراير  ويغلق في نهاية شهر نيسان/أبريل لهذا العام، و”يعلن عنها في موقع الرابطة والمواقع الصديقة”. كما سيعلن عن أسماء لجنة تحكيم الجائزة عند إغلاق باب الترشيح لها. واشترط البيان بأنّه يحقّ لأيّ كاتب يكتب باللغة العربية التقدم للجائزة بمخطوطة غير منشورة، و”تعدُّ المجموعة مشاركة في الجائزة عند استلام الكاتب أو الناشر رداً عن طريق البريد الإلكتروني من إدارة الجائزة يُعلم باستلام المجموعة القصصية المشاركة”. 
وجاء كذلك أنّه “لا يمكن للمجاميع القصصية التي سبق لها وفازت بجوائز محلية أو عربية أو عالمية الترشح للجائزة”.
أكمل البيان أنّ الأعمال المقدَّمَة للجائزة تُرسل إلى أمانة ابتداء من الأول من شهر شباط / فبراير 2018 إلى الإيميل التالي: alrabita@syrianwa.org
كما وضعت الرابطة جوائز مادية للأعمال الفائزة بالمراكز الأولى والثانية والثالثة، جاءت على الشكل التالي: الفائز الأول ينال: 2000 دولار، بينما ينال الفائز الثاني: 1500 دولار، وينال الفائز الثالث: 1000 دولار.
وقال البيان إنّ المكافأة سترسل إلى الفائز مع شهادة تقدير من الرابطة، وتنشر النتائج في الصحافة العربية مع وعد “بطباعة المجموعة خلال ثلاثة أشهر من إعلان الفوز”.
يذكر أنّ رابطة الكتاب السوريين، كما جاء في تعريفها، هي منظمة مجتمع مدني سورية تضم في عضويتها كتاباً سوريين ومن في حكمهم، تأسست بموجب قانونها الأساسي ونظامها الداخلي بعد إقرارهما في اجتماع الأمانة العامة لرابطة الكتاب السوريين في القاهرة بتاريخ 18/9/2012، فكانت بذلك أول تشكيل نقابي ديمقراطي في الساحة السورية استولدته رحم معاناة الشعب السوري وإصراره على تحقيق النصر، ومثّل نجاحها حافزاً لرابطات نقابية وسياسية ومهنية أخرى مثل رابطة الصحافيين السوريين، وتجمع التشكيليين السوريين ورابطة المرأة السورية وغيرها.

أضف تعليقك

المزيد من سياسات دولية

الإثنين ٣٠ يوليو ٢٠١٨ - ١١:٤٠

أكثر من 30 مهاجرا سريا يصلون إلى شاطئ إسباني

الأحد ٢٧ مايو ٢٠١٨ - ١٠:٠٠

رحيل الشاعر والأديب العماني محمد الحارثي

الإثنين ١٦ أبريل ٢٠١٨ - ٠٩:٥٧

فرنسا تجرد بشار الأسد من وسام جوقة الشرف

الخميس ٠٩ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٩:١٩

مرصد: استخدام الدواعش العائدين لتحصين الشباب