الأربعاء ٠١ مايو ٢٠٢٤

اليمين الأوروبي يجتمع ببراغ لطرد المسلمين

الأحد 17 ديسمبر 13:12
13031
عقد قادة أبرز الأحزاب الأوروبية اليمينية، أمس السبت، مؤتمرا كبيرا في العاصمة التشيكية براغ وسط إجراءات أمنية مشددة، بعد الإعلان عن تظاهرات مضادة في المدينة ضد العنصرية.
وجرى المؤتمر تحت شعار”من أجل أوروبا للأمم صاحبة السيادة” وبمشاركة مارين لوبان، التي تترأس حزب “الجبهة الوطنية” الفرنسي و حزب “الحرية والديموقراطية المباشرة” بقيادة رجل الأعمال من أصول يابانية،، توميو أوكامورا، الجهة المستضيفة للمؤتمر.
وتمتاز جميع هذه القوى السياسية بخطابها المعادي لاستقبال المهاجرين الأجانب، وضد سياسات دول أوروبا في هذا المجال.
وفي كلمة ألقتها خلال المؤتمر، دعت لوبان إلى تفكيك الاتحاد الأوروبي من داخله.
وقالت السياسية الفرنسية اليمينية: “إن الاتحاد الأوروبي في النفس الأخير، وهناك أمل في أننا سنسقط هذه المنظمة غير الصحيحة من داخلها، وعلينا أن نتصرف كما يتصرف الفاتح”.
واعتبرت لوبان أن الأحزاب اليمينية قادرة على تحقيق الفوز في الانتخابات المقبلة للبرلمان الأوروبي، مشددة على أن هذه القوى تستطيع القضاء على الاتحاد الأوروبي، الذي وصفته بـ”المؤسسة الكارثية التي تقود القارة إلى الموت”.
وأردفت لوبان أن “الشعوب الأوروبية عليها تحرير نفسها من أغلال الاتحاد الأوروبي”، وأوضحت أن محل هذه المنظمة سيحتله “اتحاد الشعوب الأوروبية”، وهو مشروع ينص على “التعاون الطوعي بين الدول يقوم على الاحترام المتبادل ومراعاة مصالحها السياسية والاقتصادية”.
وبينت زعيمة “الجبهة الوطنية” أن الخطوة الأولى يجب أن تتمثل بإعادة الحدود بين دول منطقة شنغين وحل المفوضية الأوروبية.
وشدد اليميني الهولندي فيليديرز على “ضرورة منع الهجرة الجماعية إلى أوروبا حتى لو سنكون مضطرين إلى إقامة جدار”.و اعتبر أن الهجرة من الدول المسلمة تمثل إحدى أكبر المشاكل التي تواجهها أوروبا.
من جانبه، اعتبر أوكامورو، الذي تولى مسؤولية تنظيم المؤتمر في براغ، أن الأوروبيين “في مرمى خطر الاستعمار الإسلامي”، مشيرا إلى أن أوروبا تمر بانحطاط القيم القومية والثقافية التقليدية.
وأضاف أن “الاتحاد الأوروبي يتحول إلى دولة شمولية”، قائلا إن مستقبل أوروبا في عدم مركزية أوروبا سياسيا واقتصاديا.
كما بين أن مشروع اتحاد الشعوب الأوروبية يقضي بالحفاظ على حرية التنقل للمواطنين والشحنات في أراضي القارة بالتعزيز الكبير لأمن الأوروبيين.
وصرح الرئيس التشيكي وزيمان الذي شبه أزمة الهجرة “بالغزو المنظم” ويعتبر المسلمين أشخاصا “من المستحيل دمجهم” في المجتمع، هو المرشح الأوفر حظا للفوز في الانتخابات الرئاسية التشيكية في يناير عام 2018.
والجدير بالذكر أن الرئيس التشيكي هو الزعيم الأوروبي الوحيد الذي لم ينتقد، بل رحب بقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، يوم 6 دجنبر.
أضف تعليقك

المزيد من سياسات دولية

الإثنين ٢٩ يناير ٢٠١٨ - ١١:١٢

هند لبدك تقدم روايتها الجديدة “إيلما، أفيوني”

الأحد ٠٥ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٠:١٤

تسريبات “باراديس بيبرز” تفضح تهربات ضريبية جديدة

الأربعاء ٢٥ أبريل ٢٠١٨ - ٠٧:٥٥

“حبيبي كان معايا” ألبوم هدى سعد الجديد

الإثنين ١١ دجنبر ٢٠١٧ - ١٢:١٠

وجدَة عاصمة للثقافة العربية لعام 2018