الجمعة ٠٣ مايو ٢٠٢٤

“القضاء الرياضي” يقرر عددا من العقوبات في حق أندية وطنية

الأثنين 4 ديسمبر 09:12
28679

أصدرت هيئة الانضباط التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية عقوبات جديدة في حق لاعبي وفرق البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني، ومنها حرمان نادي الجيش الملكي من جمهوره لخمس مباريات.
كما ألزمت نادي المولودية الوجدية وحسنية أكادير بأداء غرامة بمبلغ 25 ألف درهم لكل واحد منهما بتهمة استعمال جمهوريهما للشهب الاصطناعية، مع تسجيل حالة العَوْد، في المباراة التي جمعتهما.
وأصدرت قرارا بتوقيف جونسون محمد، لاعب فريق يوسفية برشيد لأربع مباريات، مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهم مع تغريم نادي المغرب الرياضي الفاسي مبلغ ألفي درهم لحصوله على 4 إنذارات.
وتم توقيف زايد كروش، لاعب نادي المغرب الرياضي التطواني لمباراة واحدة وتغريم نادي الرجاء الرياضي بمبلغ ألفي درهم، لحصوله على 4 إنذارات.
كما ألزمت نادي النهضة أتليتك زمامرة بأداء غرامة بمبلغ 5 آلاف درهم لرمي جمهوره لمقذوفات، وتغريم نادي الجيش الملكي بمبلغ ألفي درهم، لحصوله على 5 إنذارات مع معاقبته بإجراء 5 مباريات دون جمهور.
وقضت بتغريم هذا النادي مبلغا يقدر ب100 ألف درهم لرمي جماهيره للمقذوفات على أرضية الملعب تسببت في أضرار جسدية مما تسبب في التوقف المؤقت للمقابلة في أكثر من مناسبة، مع رفع وترديد جماهيره أيضا لشعارات مهينة. كما قضت بتوقيف جمال حركاس، لاعب الوداد الرياضى لمباراة واحدة،
وقضت أيضا بتغريم نادي الوداد الرياضي الفاسي بمبلغ 1.500 درهم، لحصوله على 4 إنذارات، كما تم تغريم نادي شباب المسيرة مبلغ 3.750 درهم، لرمي جماهيره للمقدوفات مع معاقبة فريق نادي شباب المسيرة بإجراء مباراة واحدة دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 37500 درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، مما أدى إلى توقف مؤقت للمقابلة.
وقضت بتغريم نادي الاتفاق الرياضي المراكشي مبلغ 1.500 درهم لحصوله على 3 إنذارات وطرد مع توقيف المهدي زايا، لمباراة واحدة.
وأيضا تغريم أولمبيك خريبكة بمبلغ 1.500 درهم لحصوله على 4 إنذارات مع توقيف تنيبون سيندو يو، لاعب فريق الاتحاد الرياضي الإسلامي الوجدي، لمباراة واحدة.

أضف تعليقك

المزيد من رياضة

الجمعة ٠٦ أكتوبر ٢٠٢٣ - ٠١:٥١

الكاف يهنئ المغرب بتنظيمه مونديال 2030

الجمعة ٢٥ مارس ٢٠٢٢ - ٠٧:٢٨

تعادل ثمين للمنتخب المغربي بطعم الانتصار من قلب كينشاسا

الجمعة ١٨ أغسطس ٢٠٢٣ - ٠٢:٤١

الهلال السعودي يتمكن من ضم الحارس المغربي بونو لفريقه

الخميس ٢١ أبريل ٢٠٢٢ - ٠٩:٤٧

دخول الملعب يوقف أيت منا