الأربعاء ٠١ مايو ٢٠٢٤

“الحليمي” يتهم إدارات ووزارات بإخفاء معطيات عن مندوبيته

السبت 30 نوفمبر 12:11
15048

لم يستسغ المندوب السامي للتخطيط المغربي أحمد الحليمي، رفض الإدارات العمومية الإفراج عن المعلومات والدراسات التي تعدها تلك المؤسسات مع مندوبيته.
وقال الحليمي، خلال عرض ومناقشة الميزانية الفرعية للمندوبية السامية للتخطيط أمام لجنة التخطيط بمجلس المستشارين، أمس الجمعة، إنه ” تقع أشياء غير معقولة”، وأضاف أنه لا يمكن فهم الغاية من إخفاء المعلومات من طرف وزارات ومؤسسات الدولة، ورفض مشاركتها مع باقي الجهات.
وفي إشارة منه للوضع المتأزم، ذكر الحليمي بالخطاب الملكي لسنة 2010، والذي طالب فيه جميع الوزارات والمؤسسات ومنظمات المقاولات إلى أن تعطي للمندوبية السامية للتخطيط ما بحوزتها من المعطيات بانتظام. 
وكشف الحليمي عن اشتغال المندوبية السامية للتخطيط على الإعداد للإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، موضحا أن ذلك الإحصاء سيكون أكثر دقة من الناحية المنهجية مع استخدام تكنولوجيات حديثة ومنها الأقمار الاصطناعية، وبإعانات من مختلف المتدخلين. 
واعتبر الحليمي التوقعات الاقتصادية للمندوبية السامية للتخطيط “الأصوب”، حتى بالمقارنة مع توقعات البنك الدولي، موضحا أن المندوبية السامية ستستمر في برنامج عملها لسنة 2020 على إعطاء المعلومات، بما فيها معطيات إنجاح سعي المغرب لتحقيق أهداف التنمية.

أضف تعليقك

المزيد من إفادة إيكو

الخميس ٠٩ نوفمبر ٢٠٢٣ - ٠٢:٢٠

رسالة تفويض توقع بين صندوق محمد السادس للاستثمار وبنك الاستثمار الأوروبي بخصوص تمويل بقيمة 500 مليون أورو.

الخميس ٠٢ يونيو ٢٠٢٢ - ٠٥:١٠

نيجيريا توافق على دخول “إيكواس” لربط أنبوب الغاز مع المغرب

الإثنين ١٤ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٦:٤٥

“حكومة العثماني” تطرح مشروع قانون المالية 2020، للنقاش

الجمعة ١١ أغسطس ٢٠٢٣ - ٠١:٥٢

مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط تواكب أزيد من 800 تعاونية مغربية وإفريقية