ifada إفادة

ifada إفادة


" OCP " يوقع اتفاقية شراكة لتأهيل المنتوج الفندقي الراقي للمملكة

الأحد 22 ديسمبر 2019 - 09:20 , بقلم مليكة غازي
"فندق المامونية" بمراكش

أصدر "المجمع الشريف للفوسفاط OCP " بلاغا ورد فيه أنه قرر بشراكة مع المكتب الوطني للسكك الحديدية وصندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، إنشاء قطب فندقي وطني، سعيا منهم إلى دعم وتطوير الخدمات الفندقية المصنفة بالمملكة واسهاما في تجويد بنيات الاستقبال والنهوض بالمنتوج السياحي الوطني. 
ووفقا لما تم التصريح به، فإن المشروع يسعى إلى تعزيز التفرد والتميز في الخدمات الفندقية الراقية، كواجهة سياحية للمملكة، مع العمل على زيادة جاذبية المغرب وتحسين صورته وسمعته دوليا. 


وسيشمل المشروع الأصول الفندقية العريقة المملوكة للمكتب الوطني للسكك الحديدية؛ كفندق المامونية بمراكش، قصر الجامعي بفاس المشيد سنة 1879، فندق ميشليفن بإفران المتوفر على أحسن مسلك جبلي للغولف بإفريقيا ومنتجع Lagoon Marchica Resort المتواجد بمنطقة الشرق، إلى جانب الأصول التابعة للمجمع الشريف والمتواجدة بمناطق نشاطاته الإنتاجية، لتندرج ضمن برامج ومشاريع المجمع الخاصة بالتخطيط الحضري. 
ويضيف البلاغ أن هذا التحالف، الذي يدخل في إطار إعادة هيكلة بعض المؤسسات والمقاولات العمومية، سيمكن من تنمية وتطوير هذه المؤسسات الفندقية الوطنية مع ضمان استمرار التدبير الإداري المغربي لها بشكل كامل، إضافة إلى تعزيز استراتيجيتها الاستثمارية في مجال تطوير وتنمية الخدمات الفندقية الراقية بالمغرب والرفع من كفاءتها ومهنيتها. 


ومن المنتظر أن يشكل القطب الفندقي الجديد قيمة مضافة للميدان الفندقي الوطني، من خلال توفير عروض راقية تترجم الجهود المبذولة لتأهيل النشاط الفندقي ببلادنا حتى يتمكن من مجاراة النمو السريع الذي يشهده القطاع على المستوى العالمي، والذي يمنح إمكانات واعدة للتوظيف، شريطة توفير تكوين بمواصفات عالمية. 
ولإنجاح مساعي التحالف الثلاثي، تعهد المكتب الوطني للسكك الحديدية بوضع تجربته وخبرته التاريخية بالمجال الفندقي الراقي والمعترف بها دوليا، بعد تتويج المامونية، الذي سيحتفي سنة 2023 بعيد ميلاده الـ 100، كأفضل فندق في العالم، من قبل مجلة Traveler Nast Condé  سنة 2018، رهن إشارة شركائه.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :