ifada إفادة

ifada إفادة


الرباط أكثر المدن جذبا للسياح من الأنستغرام

الأحد 26 يناير 2020 - 11:41 , بقلم بشرى الطاهيري
الرباط أكثر المدن جذبا للسياح من الأنستغرام مدينة الرباط

استطاع المغرب ان يحجز مكانا له ضمن أكثر الدول جذبا للسياح من موقع التواصل الاجتماعي "أنستغرام" خلال سنة 2020، حيث حصلت مدينة الرباط على نصيب كبير من عدد "الهاشتاغات" المستخدمة منذ بداية السنة.

فحسب الموقع العالمي "بيغ سفن ترافل" المختص في السفر، فقد احتلت الرباط الرتبة 47 من بين خمسين مدينة عبر العالم تجذب مستخدمي "أنستغرام"، رابطا ذلك بالمدينة القديمة المميزة للعاصمة المغربية، والتي تتواجد فيها منطقة قصبة الأوداية بشوارعها وجدرانها الزرقاء المطلية بألوان زاهية، إلى جانب اطلالتها المذهلة على المحيط الأطلسي.

وقال الموقع إن الأماكن التي ستجد فيها مساحات شاسعة من الشواطئ، والآثار القديمة، وحانات الكوكتيل، وفن الشارع، هي "الأماكن التي ستلتقط فيها صور السفر التي تريد مشاركتها مع كل شخص تعرفه".
وتصدرت القائمة مدينة سيدني الاسترالية، والتي حازت على أكبر عدد من المشاركات، خاصة بعد الحريق الأخير الذي جلب لها تعاطفا كبيرا من مستعملي "أنستغرام"، متبوعة بهونغ كونغ ثم دبي في الرتبة الثالثة عالميا، ونيويورك فسنغافورة وتوكيو، تليها لشبونة وبالي ثم لندن فجيبور بالهند.

اما على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فكانت 4 دول فقط ضمن التصنيف، وهي الرباط، ودبي، والبتراء بالأردن في الرتبة 22 وتذيلت القاهرة القائمة بحصولها على الرتبة 50.

هذا وتبقى مدينة مراكش الأكثر جذبا للسياح من العالم، حيث قدر عددهم العام الماضي 3 ملايين سائح من مختلف الجنسيات حسب مُعطيات صادرة عن المرصد الجهوي للسياحة بمراكش، بما يُمثل زيادة بنحو 8 في المائة مقارنة مع سنة 2018.
وقد اكدت إحصائيات المنظمة العالمية للسياحة ان المدينة الحمراء حققت أداء يفوق مرتين المُعدل المتوسط لنمو السياحة العالمية، كما سجلت أزيد من 8 ملايين ليلة مبيت خلال السنة الماضية، بمعدل ملء بلغ نسبة 61 في المائة.


التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :