ifada إفادة

ifada إفادة


" تصنيف عالمي" يضع المغرب ضمن أهم عشر وجهات سياحية لعام 2020

السبت 14 ديسمبر 2019 - 08:50 , بقلم مليكة غازي
دليل السفر العالمي "LONELY PLANET"

احتل المغرب المرتبة التاسعة عالميا على قائمة الوجهات السياحية العشر، التي يوصي تصنيف "لونلي بلانيت" بزيارتها خلال عام 2020.
وأشاد أكبر دليل مرجعي للسفر عبر العالم، بالدينامية والتحسن الذي يشهده المغرب، حيث أصبح " يتوفر على أول قطار فائق السرعة بالقارة الإفريقية، مما يعني أن التنقل بين مدينتي الدار البيضاء وطنجة لا يقتضي سوى ساعتين من الزمن". 

كما تطرق التصنيف إلى التحولات الإيجابية الطارئة على المدن المغربية العتيقة؛ مثل فاس، مكناس، تطوان، الصويرة ومراكش التي ستتوج كـ"أول عاصمة للثقافة في القارة الإفريقية مطلع السنة المقبلة"، دون أن يغفل الحديث عن التنوع الثقافي والجغرافي الذي يميز المغرب.

وأفاض الدليل في تعداد مزايا المغرب وإمكانياته التي جعلت منه "مركز جذب مرموق، يتوفر على ظروف إقامة جيدة ومطاعم تقدم منتجات موسمية لذيذة".
وقد حجز التصنيف العالمي المرتبة الأولى لمملكة بوتان الآسيوية، متبوعة بكل من المملكة المتحدة البريطانية، مقدونيا الشمالية، جزيرة أروبا ARUBA (جنوب بحر الكاريبي)، مملكة إسواتيني الإفريقية (قرب جنوب إفريقيا)، كوستريكا، هولندا، ليبيريا ثم المغرب، لتحل دولة الأوروغواي بالمركز العاشر. 

ويحقق موقع تصنيف "لونلي بلانيت"، الذي يطرح بشكل منتظم آخر مستجدات الوجهات السياحية المفضلة عالميا، على امتداد السنة، نسب متابعة عالية من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ وتحديدا موقعي "فيسبوك" وأنستغرام"؛ إذ بلغ عدد متابعيه أزيد من مليوني متتبع ومعجب.
ويعد دليل السفر "لونلي بلانيت" من التصنيفات السياحية الأكثر أهمية على مستوى العالم، والتي تعنى بنشر وتتبع جديد القطاع السياحي بكل الدول، عبر إصدار مجلة شهرية ودليل سياحي، يطبع بأكثر من ثماني لغات، إلى جانب وضع تطبيق، على الهواتف الذكية، بين يدي محبي السفر واستكشاف العالم.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :