ifada إفادة

ifada إفادة


وزارة النقل تحضر لعملية "مرحبا" الخاصة بالجالية المغربية بإقرار إجراءات صارمة ضد كورونا

السبت 13 يونيو 2020 - 13:09 , بقلم بشرى الطاهيري
وزارة النقل تحضر لعملية

سطرت مديرية الملاحة التجارية بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عددا من الإجراءات الصارمة التي يتوجب على مالكي البواخر والركاب التقيد بها في حال ما تم فتح الحدود واستئناف عملية "مرحبا".
ومن جملة التدابير التي سطرتها المديرية، حسب ورقة نشرتها المديرية، ضرورة توفر الركاب على نتائج اختبار الكشف عن فيروس كورونا، وهي الورقة التي سيتم التأكد منها من قبل طاقم الباخرة موضوع السفر قبل الصعود.
وتتمثل هذه الإجراءات أيضا، في اتخاذ مالك الباخرة عدد من الإجراءت منها تعقيم الأخيرة، ووضع التشوير الأرضي لاحترام التباعد بين الركاب، وتوفير مكان للعزل بها في حال ما تم الإخبار بتواجد حالة مصابة خلال الرحلة، مع تجنب عرض المواد الغذائية على الركاب في المطاعم، وترتيب المقاعد بمراعاة التباعد الاجتماعي، ووضع علامات تشويرية على الكراسي.
كما يتوجب على صاحب الباخرة، توفير مرافق لغسل اليدين بالماء والصابون وكذا موزعات التعقيم الكحولية بالقدر الكافي، ووضع نظام حجز التذاكر وتجنب بيعها بشكل مباشر عبر الوكالات أو في الموانئ.
ويتعين أيضا، إخبار، الركاب قبل شراء تذاكرهم بإلزامية التوفر على نتائج اختبار كورونا، مع أخذ درجات الحرارة قبل الصعود للباخرة،
وأن يتوفروا على كمامات واقية، ويحترموا التشوير الأرضي احتراما للتباعد الاجتماعي، وعند وصولهم لوجهاتهم يمكن أن يخضعوا لتدابير مراقبة أخرى، بينما لن يصعد أي راكب إلى الباخرة في حال ما تم رصد أي أعراض لإصابته بالفيروس.
وفيما يتعلق بشباك التذاكر، دعت المديرية، إلى ضرورة وضع واقيات زجاجية وتوفير مواد التعقيم، وكمامات واقية أيضا، وقبل بيعها، وجب التحقق من نتائج الكشف عن الفيروس، وأخذ درجات الحرارة ومراقبة وضع الكمامات.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :