ifada إفادة

ifada إفادة


عضو لجنة النموذج التنموي يرد على تساؤلات الفايسبوكيين بخصوص اموال الفوسفاط

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 14:30 , بقلم بشرى الطاهيري
عضو لجنة النموذج التنموي يرد على تساؤلات الفايسبوكيين بخصوص اموال الفوسفاط

قال فؤاد العروي، عضو اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، أن المغاربة يتحدثون عبر شبكات التواصل الإجتماعي كأن الإقتصاد المغربي لا يعاني من أي مشكل أو إكراهات.
و أضاف العروي في تدخل له خلال لقاء نظمته لجنة النموذج التنموي، من أجل مناقشة موضوع “المشاركة المواطنة، الفضاءات الجديدة للتعبير السياسي” أن المغاربة يتسائلون عن “فلوس الفوسفاط فين مشاو؟ أنا خدمت 5 سنين فالمكتب الشريف للفوسفاط فخريبكة و لكن واش الناس عارفين بأن فلوس الفوسفاط كلها ياله كتخلص فاتورة النفط في المغرب”.
و زاد العروي بالقول : ” فينام درتي ليصونص فسيارتك ولا ركبتي فطوبيس و لا فالطاكسي هاهوما فلوس الفوسفاط فالموطور فالمحرك فليصانص فالنفط”.
ووجه العروي انتقادات للمؤثرين المغاربة على شبكات التواصل الإجتماعي و الذين حضر بعضهم لقاء لجنة بنموسى قائلاً : ” هاد الناس المؤثرين لي عندهوم تأثير فالفايسبوك واش عندهوم المهارات العلمية و الإقتصادية باش يوصلو هاد المعطيات الملموسة الحقيقية للشعب”.
كلام العروي، جاء كاشارة على ما تنشره المدونة ميساء الناجي التي كانت حاضرة خلال اللقاء، وتنشر بشكل مستمر فيديوهات تتكلم عن اين ثروة المغرب، المعادن، بما فيهم الفوسفاط.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :