ifada إفادة

ifada إفادة


الأولمبيك البيضاوي(COC)  يفوز بدوري الريكبي الشاطئي بطماريس

السبت 14 أغسطس 2021 - 12:00 , بقلم أحمد ماغوسي
الأولمبيك البيضاوي(COC)  يفوز بدوري الريكبي الشاطئي بطماريس تتويج فريق coc بلقب دوري الريكبي الشاطئي بطماريس

في إطار قافلة التنشيط السوسيو ثقافي والرياضي، المنظم خلال الفترة الممتدة من 26 يوليوز  الى 22 غشت 2021 بشاطئ طماريس لفائدة الطفولة و الشباب بإقليم النواصر ، من طرف المديرية الإقليمية لقطاع الشباب والرياضة بعمالتي عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر، بشراكة مع المجلس الإقليمي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة النواصر والجمعية الإقليمية للرياضة للجميع.

نظمت جمعية شمسي بالدار البيضاء  تحت اشراف عصبة الغرب الساحل للريكبي، النسخة الاولى للريكبي الشاطئي  بمشاركة نادي الاولمبيك البيضاوي للريكبي، ونهضة مراكش للريكبي، وجمعية عين السبع للريكبي، وجمعية شباب مولاي رشيد الريكبي، فضلا عن جمعية الضبابيون للريكبي، والراسينغ الجامعي البيضاوي، ونادي رامو للريكبي، ثم جمعية النسور للريكبي.

ويروم تنظيم هذا الدوري ضمن أنشطة قرية التنشيط السوسيو ثقافي و الرياضي بشاطئ طماريس إلى تشجيع الاطفال و الشباب على الانخراط في المجال الرياضي بشكل عام، و رياضة الريكبي بشكل خاص عبر استفادتهم من عدة حصص تدريبية تحت اشراف اطر تقتية محترفة،  و بالتالي نشر ثقافة الروح الرياضية والتسامح ما بين المصطافين.

وعرفت هذه النسخة في اختتام فعالياتها، توزيع الكؤوس و الجوائز و الشواهد التقديرية على الفائزين من طرف السيد هشام زلواش المدير الإقليمي لقطاع الشباب و الرياضة بعمالتي عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر الى جانب عدة شخصيات رياضية أخرى ، حيت تم  تتويج فريق نادي الاولمبيك البيضاوي للريكبي ( أ  ) بكأس( LA CUP ) متبوعا في الرتبة الثانية بفريق نادي رامو للريكبي ، فيما احتل فريق نادي الاولمبيك البيضاوي للريكبي ( ب) الرتبة الثالثة.
أما على مستوى دوري( PLATE ) فقد عرف  فوز فريق الضبابيون للريكبي للدار البيضاء  بالرتبة الأولى  متبوعا في الرتبة الثانية بفريق نهضة مراكش للريكبي فيما آلت الرتبة الثالثة لفريق جمعية النسور للريكبي.


كما تم بهذه المناسبة توزيع شواهد المشاركة في الحصص التكوينية في رياضة الريكبي لفائدة المستفيدات و المستفيدين من أطفال و شباب إقليم النواصر و مصطافي شاطئ طماريس، فضلا عن  تكريم و الاحتفاء  بمجموعة من  الفعاليات الرياضية التي ساهمت في انجاح هذا الدوري  وأسدت خدمات جليلة  عبر مسارها الرياضي للريكبي المغربي .



التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة