ifada إفادة

ifada إفادة


"التشريع الرياضي بالمغرب مسارات و تحديات " عنوان أول إصدار للأستاذ مصطفى الهيبة

الإثنين 05 أبريل 2021 - 22:00 , بقلم أحمد ماغوسي
غلاف الكتاب

تعززت الخزانة الوطنية المهتمة بمجال التشريع الرياضي بصدور كتاب جديد للأستاذ مصطفى الهيبة تحت عنوان " التشريع الرياضي بالمغرب مسارات و تحديات " .

ويعتبر  هذا الاصدار بمثابة أول الغيث في انتظار المزيد في المستقبل القريب بلا شك ، محاولة جادة لرصد تجربة المغرب التنظيمية للمجال و الفعل الرياضيين،مع محاولة ملتزمة للجواب على سؤال التحدي ، أي حضور للرياضة كمجال حيوي في التنمية و بناء المجتمع المغربي ؟
و سؤال ماذا حققت التشريعات الرياضية  السابقة  و اللاحقة من تنظيم قانوني و إنجازات تقنية و ادارية و مالية على المستوى المحلي و الجهوي و الوطني و القاري و الدولي ؟
كما يناقش الكتاب عدة قضايا  مرتبطة بالصفات  المتعلقة بالفعل الرياضي و علاقته بالنظم الاخرى  و حالات استثنائية اخرى من قبيل المعيقات و المشاكل التي تحول دون تطبيقه و الانخراط الشمولي في الحكامة الرياضية  .
ويضم الكتاب  422 صفحة ، عن دار النشر المغربية ، جدير بقراءته وتدبر ما يتضمنه من افكار و معلومات قيمة ،عمل الأستاذ مصطفى الهيبة على تجميعها من خلال مساره المهني و كفاعل جمعوي و إطار بوزارة الشباب و الرياضة تقلد عدة مسؤوليات و مناصب  منها مدير اقليمي للوزارة بكل من الرشيدية و برشيد وأستاذ جامعي مساعد بمعهد علوم الرياضة التابع لجامعة سطات في مادة التشريع الرياضي .

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :