ifada إفادة

ifada إفادة


المصارع المغربي شكير الأنصاري يفشل في كسب البطاقة الثانية المؤهلة لأولمبياد طوكيو  

الأحد 04 أبريل 2021 - 21:30 , بقلم أحمد ماغوسي
المصارع المغربي شكير الأنصاري يفشل في كسب البطاقة الثانية المؤهلة لأولمبياد طوكيو   اهم عناصر المنتخب المغربي للمصارعة زياد أيت اوكرام و شكير الأنصاري

فشل المصارع المغربي شكير الأنصاري في منح المغرب  البطاقة الثانية المؤهلة لدورة طوكيو للألعاب الأولمبية المزمع تنظيمها باليابان صيف 2021 ، وذلك عقب خسارته الكبيرة بنتيجة 10 نقط لصفر ( عدم التكافؤ  )  برسم دور نصف النهائي لوزن 57 كلغ مصارعة حرة أمام بطل غينيا بيساو ديامونتينو فافي الذي ضمن التأهل رسميا بعد فوزه بالميدالية الذهبية لهذا الوزن .

وجاء تأهل المصارع المغربي شكير الأنصاري إلى دور النصف نهائي لوزن 57 كلغ مصارعة حرة عبر انتصاره في دور الربع على بطل جنوب افريقيا بنتيجة 15 نقطة مقابل 4 نقط ، وهو الدور الذي  تأهل  إليه مباشرة  دون خوض النزالات الاقصائية .
وبذلك يكون المغرب قد فقد آخر فرصة له في كسب البطاقة الثانية بعد تأهل المصارع  زياد أيت اوكرام في وزن 77 كلغ في صنف المصارعة اليونانية الرومانية.

وعرفت منافسات المصارعة الحرة ضمن   تصفيات الأفروأوقيانوسية للمصارعة التي تختتم اليوم  الأحد 4 ابريل الجاري  بمدينة الحمامات التونسية
اقصاء باقي المصارعين المغاربة الذين لم يستطيعوا مجاراة قوة و تجربة خصومهم ، حيت اقصي  المصارع المغربي عبد الواحد بدري  من الدور التمهيدي لوزن 65 كلغ بعد خسارته أمام الجزائري عمار ليساوي  بنتيجة 10 نقط لصفر .

كما اقصي المصارع المغربي ربيع ركاني من منافسات وزن 74 كلغ  من دور الربع بعد انهزامه أمام المصارع الجزائري إسحاق بوخورس بنتيجة 10 نقط لصفر .
و  تأهل ربيع ركاني إلى دور الربع عقب انتصاره بفارق شاسع في النقط  على خصمه البطل الكيني ماتيو ماهابيلا ( 13 نقطة مقابل 2 نقط) .

و اقصي المصارع  أحمد سرحالي من منافسات وزن 125 كلغ عقب هزيمتين  متتاليتين الأولى خلال الدورة الثانية حين واجه المصارع جوهانيس كريال من جنوب إفريقيا ، وانهزم أمامه  بنتيجة 4 نقط مقابل صفر ، و الثانية حين انهزم أمام المصارع الجزائري جهيد برحال  برسم الدورة الثالثة بنتيجة 4 نقط لصفر كذلك.

وبهذه النتائج التقنية المتواضعة جدا عبر تأهل مصارع واحد ( زياد أيت اوكرام ) من ضمن مشاركة 11مصارع و مصارعة يمثلون المغرب بتصفيات الألعاب الأولمبية في المصارعة طوكيو 2021 بتونس،  والتي تحتاج منا  اليوم اكثر من اي وقت مضى بإعادة النظر في طريقة إعداد عناصر المنتخبات الوطنية لرياضة المصارعة  و تكثيف برمجة المعسكرات التدريبية المغلقة و المفتوحة سيما أن الجامعة الملكية المغربية للمصارعات المماثلة  تتوفر على مركز افريقي للمصارعة بمدينة الجديدة كفيل بتطوير المصارعة المغربية على اعتباره مكسبا رياضيا وطنيا وقطبا مجهزا بأحدث التجهيزات لتطوير مهارات وتقنيات المصارعين و المصارعات المغاربة وبالتالي فضاء رياضي مناسب لاستقبال منتخبات أجنبية للاستفادة من خبرتها و الاحتكاك بمصارعيها .

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :