ifada إفادة

ifada إفادة


المصارع المغربي زياد أيت اوكرام يضمن ورقة التأهل للألعاب الأولمبية طوكيو 2021

الجمعة 02 أبريل 2021 - 21:40 , بقلم أحمد ماغوسي
المصارع المغربي زياد أيت اوكرام يضمن ورقة التأهل للألعاب الأولمبية طوكيو 2021 المصارع المغربي زياد ايت اوكرام

كسب المصارع المغربي زايد أيت اوكرام ورقة تأهله إلى دورة طوكيو للألعاب الأولمبية المزمع تنظيمها   باليابان صيف هذه السنة ، وذلك عقب فوزه بالميدالية الفضية لوزن 77 كلغ في صنف المصارعة اليونانية الرومانية و التي أسدل ستار منافساتها  عشية اليوم  الجمعة 2 ابريل 2021 ،  بعد تحديد البطلين المحتلين للرتب الأولى و الثانية من كل وزن على حدة  من خلال  التصفيات الإفريقية الأوقيانوسية في المصارعة اليونانية الرومانية  المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2021،  والتي تحتضن فعالياتها مدينة الحمامات التونسية في الفترة الممتدة بين 2 و 4 أبريل  2021 .


وانهزم  المصارع المغربي زياد ايت اوكرام  في النزال النهائي ضد التونسي لمجد معفي على اعتباره آخر من سجل النقط بعدما أنتهى النزال بالتعادل  (3/3 ) ، و هو الخصم نفسه الذي سبق أن انتصر على زياد في الدور الأول بنتيجة سبعة نقط مقابل خمسة نقط .
وفاز زياد ايت اوكرام  في الدور الثالث على المصارع  الجنوب الافريقي ( ريتشارد فيريرا ) بالنقط ( 4 مقابل 1 ) ، تم فاز في دور نصف النهائي على المصارع المصري وائل محمد حمدي عبد الرحمان بالنقط ( 8 مقابل 4) و الذي كان  يعد من أقوى المرشحين للفوز بذهبية وزن 77 كلغ .
ولم يتمكن باقي المصارعين المغاربة  من كسب  ورقة التأهل الى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 لعدم وصولهم للمباراة النهائية و هي المرتبة المؤهلة لهذه الألعاب، وكان المصارع فؤاد فجاري قاب  قوسين أو أدنى من التأهل لنهائي وزن 60 كلغ مصارعة يونانية رومانية لو لم ينهزم أمام  الجزائري عبد الكريم فركات بالنقط ( 5 مقابل3 )، ليتنافس  بعد هذه الهزيمة على الميدالية البرونزية التي كسبها عن جدارة و استحقاق بعد فوزه بتفوق النقط (8  مقابل 0 ) أمام المصارع التونسي مهدي جويني.
واحتل المصارع المغربي معاد لشقر الرتبة الرابعة في منافسات وزن 67 كلغ مصارعة رومانية و التي آلت ذهبيتها للتونسي سليمان نصر ، متبوعا بالميدالية الفضية للجزائري عبد المالك مرابط  فيما عادت  الميدالية البرونزية للجنوب الافريقي جيرت كورنليوس كويتزي.
اما وزن 87 كلغ مصارعة يونانية رومانية فقد عرفت مشاركة 6 مشاركين، فاز بذهبيتها المصري محمد مصطفي متولي متبوعا بالجزائري بشير سيد متولي الحائز على الميدالية الفضية ،فيما عادت الميدالية البرونزية للتونسي محمد اسكندر ميساوي ، و احتل مصارع جنوب إفريقيا الرتبة الرابعة وبعده في الرتبة الخامسة البطل  المغربي عزيز بوعلام فيما جاء في الرتبة السادسة و الأخيرة المصارع اريسون بارتلي من دولة ساموا الأمريكية.
وتذيل البطل المغربي عطافي شكري  سبورة ترتيب نزالات وزن 130 كلغ مصارعة يونانية رومانية بعد تقديم اعتذار عن خوض نزاله بسبب إصابته على مستوى الكف الأيسر ضد المصري عبد اللطيف محمود أحمد الذي كسب التأهل إلى الألعاب الأولمبية بعد فوزه بذهبية هذا الوزن ، وفاز المصارع التونسي أمين كنيشي بالميدالية الفضية، أما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب المصارع الجزائري هشام كوشي.

وتجدر الإشارة إلى أن المصارعين اللذان يحتلان الرتب الأولى و الثانية لكل وزن على حدة  يتأهلان مباشرة لخوض غمار منافسات دورة طوكيو للألعاب الأولمبية 2021.

و ستستأنف  غدا السبت  و بعد غد الأحد  منافسات المصارعة الحرة للرجال تم المصارعة النسوية ،
وسيكون المغرب ممثلا فيهما بالأسماء التالية :
* مصارعة حرة :
- شكير أنصاري  في وزن -57 كلغ.
- عبد الواحد بدري  في وزن -65 كلغ.
- ربيع ركاني  في وزن -74 كلغ.
- أحمد سرحالي في وزن -125 كلغ.
* مصارعة نسوية:
- عتيقة الاصلة في وزن 57 كلغ .
- زينب حسون في وزن 62 كلغ .

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :