ifada إفادة

ifada إفادة


أبرز الأحداث التي تصدرت المشهد الكروي الإسباني (لاليغا) خلال الأسبوع

الثلاثاء 30 مارس 2021 - 09:00 , بقلم أحمد ماغوسي
أبرز الأحداث التي تصدرت المشهد الكروي الإسباني (لاليغا) خلال الأسبوع حراس لاليغا الإسبانية

* المباراة الدولية الأولى لنجمي "لاليغا" الصاعدين بيدرو وبريان جيل :

خاض لاعبا برشلونة بيدور  وإيبار بريان جيل أول تجربة لهما ضمن المنتخب الوطني الإسباني، حينما استدعيا للانضمام إلى الفريق الوطني، الأول  في المباراة الدولية التي تعادل فيها مع اليونان بهدف لمثله في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، فيما نال قلب دفاع جيرونا السابق وبلد الوليد الحالي بيدرو بورو فرصة خوض أول مباراة دولية في الفوز 2-1 على جورجيا يوم الأحد الماضي.

* أهداف نجوم "لاليغا" حول العالم:

لعب  نجوم "لاليغا" خلال الأسبوع الماضي، إلى جانب منتخباتهم الوطنية حيت تمكن الكثير منهم من تسجيل الأهداف، و سجل لوك دي يونغ لاعب إشبيلية مع منتخب هولندا، بينما هز ألكسندر إيساك لاعب ريال سوسيداد الشباك أيضاً مع السويد، بل كان أسبوعاً حافلاً بالنسبة للاعبي برشلونة، حيث وجد أنطوان غريزمان وعثمان ديمبلي وسيرجينو ديست وميراليم بيانيتش ومارتن برايثوايت طريقهم إلى قائمة مسجلي الأهداف الدولية هذا الأسبوع.

* لوكا مودريتش ينفرد برقم قياسي في تمثيل المنتخب :

تجاوز لوكا مودريتش الآن داريو سرنا ليصبح اللاعب الأكثر مشاركة مع المنتخب الأول لكرواتيا على الإطلاق، حيث رفع لاعب خط وسط ريال مدريد رصيده إلى 135 مباراة  مع منتخب بلاده، وقد انهمرت دموعه بالبكاء عندما شاهد فيديو تكريمي لاستعراض مسيرته بالتفصيل خلال عقد ونصف العقد من تمثيل منتخب بلاده.

* شيمي أفيلا يعاود اللعب :

كان الجميع في أوساسونا متحمساً خلال الأسابيع القليلة الماضية حول عودة شيمي أفيلا من إصابة طويلة الأمد، لعب المهاجم آخر مباراة رسمية في يناير 2020 ، لكنه اقترب من العودة واتخذ خطوة أخرى نحو التواجد في المباريات الرسمية من خلال المشاركة في مباراة الفريق الودية ضد إيبار خلال فترة التوقف الدولي.

* داني كارفخال يعود إلى التدريبات

لم يكن موسم 2020-2021 سهلاً بالنسبة لداني كارفخال، الذي لم يتمكن من المشاركة سوى في 12 مباراة مع ريال مدريد بسبب إصابات مختلفة، لكن الظهير الأيمن عاد الآن إلى تدريبات ريال مدريد في الوقت المناسب مع اقتراب الكلاسيكو يوم 10 أبريل.

* تشابي ألونسو يمدد عقده مع ريال سوسيداد

على الرغم من الشائعات الكبيرة حول رحيله، جدد مدرب فريق ريال سوسيداد "ب" تشابي ألونسو عقده مع النادي الباسكي، وهو مرتبط حالياً بفريق منطقة سان سيباستيان – نادي مسقط رأسه – حتى صيف 2022، وقال أنه متحمس لمواصلة العمل مع الشباب الموهوبين الصاعدين عبر أكاديمية النادي.

* موسى ديمبلي يثير الذعر لكن يتعافى جيداً

كان هناك ذعر في تدريبات أتلتيكو مدريد في الأسبوع الماضي، حيث انهار موسى ديمبلي خلال إحدى الحصص التدريبية، وسارع الطاقم الطبي لإسعاف اللاعب الذي انضم للفريق في يناير، وبعد أيام قليلة من الراحة، تمكن من العودة للتدريب كالمعتاد، وكتب المهاجم على وسائل التواصل الاجتماعي:" كان الأمر مخيفاً أكثر من كونه مؤذي، شكراً على جميع رسائلكم."

*أتلتيك وريال سوسيداد يستعدان للنهائي

سيقام نهائي موسم 2019-2020 لكأس الملك في 3 أبريل المقبل في لا كارتوخا في إشبيلية، لذلك كان أتلتيك وريال سوسيداد يستعدان لمباراة كبيرة خلال نهاية الأسبوع المقبل، كان بعض اللاعبين خارج الخدمة الدولية، لكن المدربين مارسيلينو وإيمانول الغواسيل تمكنا من العمل مع معظم لاعبي فريقيهما قبل هذا الديربي الضخم في إقليم الباسك.

* إطلاق دوري السيدات المحترفات "ليغا إيلاس"

بداية من الموسم المقبل سيصبح دوري الدرجة الأولى للسيدات في إسبانيا دوري احترافي رسمياً، سيطلق عليه اسم "ليغا إيلاس" "Liga Ellas"، وسيلحق بركب كرة القدم وكرة السلة للرجال المعترف بها ألعاب  احترافية في إسبانيا.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :