ifada إفادة

ifada إفادة


أحداث تصدرت المشهد الكروي بالدوري الإسباني لكرة القدم (لاليغا) خلال الأسبوع

الإثنين 08 مارس 2021 - 22:55 , بقلم أحمد ماغوسي
أحداث تصدرت المشهد الكروي بالدوري الإسباني لكرة القدم (لاليغا) خلال الأسبوع انتخاب خوان لابورتا رئيساً لبرشلونة

تصدرت خلال  الأسبوع الماضي مجموعة من الأحداث الرياضية بالمشهد الكروي للدوري الإسباني لكرة القدم (لاليغا) ، بدءا بمواجهات الديربي و مرورا بانتخابات نادي برشلونة وانتهاء بالتعاقد الجديد بنادي إلتشي إلى جانب أحداث أخرى .

* تعادل منطقي  في ديربي مدريد:

استأثرت مباراة الديربي المدريدي باهتمام  بالغ لجماهير كرة القدم حول العالم  وذلك عندما استقبل أتلتيكو مدريد منافسه في العاصمة ريال مدريد على أرضية  ملعب واندا ميتروبوليتانو؛ عصر يوم الأحد الماضي، حيت انتهت المباراة بالتعادل المنطقي هدف لمثله ، التوقيع كل  من لويس سواريز وكريم بنزيمة ، ليصبح الصراع على لقب "لاليغا" على أشده مع دخول الثلث الأخير من الموسم.

*  اللاعب إلياكس موريبا يسجل أولى أهدافه :

استطاع اللاعب ألياكس موريبا من تسجيل أول أهدافه مساهما بذلك في فوز فريقه برشلونة في  مباراته ضد أوساسونا بواقع هدفين لصفر .
وبدأ نجم ألياكس موريبا يسطع شيئا فشيئا إلى جانب تألق الكثير من اللاعبين الشباب في برشلونة هذا الموسم، و يبلغ ألياكس موريبا  18 سنة وهو خريج أكاديمية "لاماسيا".

* انتخاب خوان لابورتا رئيساً لبرشلونة :

فاز خوان لابورتا برئاسة نادي برشلونة خلال انتخابات نادي برشلونة، التي أقيمت يوم الأحد ، بعد ما حصد 54.28٪ من مجموع الأصوات، فيما نال فيكتور فونت 29.99% وتوني فريسكا 8.58٪. ليعود بذلك إلى قبة قيادة مجلس إدارةالنادي في كامب نو .

* برشلونة يواجه أتلتيك في نهائي كأس الملك 2020-2021:

خلال أسبوع حافل في العاصمة الكتالونية، ربما كانت أكثر اللحظات المؤثرة لبرشلونة خلال الأسبوع الماضي، كانت عودتهم المذهلة بانتصار في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا ضد إشبيلية، وساهم الهدف الذي سجله جيرارد بيكيه في الوقت بدل الضائع من معادلة الكفة بين مواجهتي الذهاب والإياب، ونقل اللقاء إلى الأشواط الإضافية الذي سجل خلاله مارتن برايثوايت هدف الفوز.
وفي الجهة الأخرى من نصف النهائي، حقق أتلتيك بلباو الفوز في الأشواط الإضافية على ليفانتي، لتكون المواجهة بين برشلونة وأتلتيك في نهائي كأس ملك إسبانيا 2020-2021.

* بابلو بياتي يعود إلى الدوري الإسباني :

يعود اللاعب بابلو بياتي إلى الدوري الإسباني عقب
توقيعه في كشوفات نادي إلتشي بشكل مجاني  حيت تعتبر الحدث كأهم صفقة انتقال جديدة في دوري الدرجة الأولى الإسباني هذا الأسبوع.
وسبق  للاعب بابلو بياتي، أن  لعب مؤخراً مع فريق تورونتو إف سي، ويتمتع الجناح الأرجنتيني بخبرة كبيرة في هذا المستوى، حيث سبق له اللعب مع ألميريا وفالنسيا وإسبانيول، وسجل 48 هدفاً في 294 مباراة في دوري الدرجة الأولى "لاليغا سانتاندير".

* فالنسيا يتفوق في ديربي مثير أمام فياريال :

عرفت الجولة "26" من الدوري الإسباني إجراء  لقاء ديربي مجتمع فالنسيا، حيث استقبل نادي فالنسيا في ميستايا منافسه فياريال، وعلى الرغم أن فياريال تقدم بالنتيجة خلال معظم المباراة، لكن فريق "الخفافيش" عاد في وقت متأخر من ركلة جزاء لكارلوس سولير ليضاعف النتيجة بهدف تاني رائع عبر  تسديدة قوية من  رجل غونزالو غيديس لتصبح النتيجة  2-1 .

* مهرجان الأهداف في مباراة سيلتا فروع و ويسكا:

سجلت أكبر نتيجة خلال الأسبوع الماضي، وذلك  عقب فوز سيلتا فيغو على ويسكا بنتيجة 4-3 يوم الأحد في  مباراة مثيرة على أرضية ملعب "إل ألكوراز"، و هي  المباراة التي شهدت مداً وجزراً ، حين  تقدم كلا الفريقان في وقت ما خلال الشوط الأول، قبل أن يتقمص فران بيلتران دور البطولة للفريق الجاليكي في الشوط الثاني، ويكسر نتيجة التعادل 3-3 بهدف رابع مثير للإعجاب.

* ليديسما يتصدى لديميتروفيتش في انتصار مهم لقادش :
عاد قادش إلى درب الانتصارات، وكان الحارس الأرجنتيني جيريمياس ليديسما البطل، فبعد أن منح ألفارو نيغريدو التقدم لفريقه، تصدى ليديسما لركلة جزاء نفذها حارس إييار ماركو ديميتروفيتش ليضمن الفوز لقادش 1-صفر.
و سبق للحارس الصربي ديميتروفيتش ان سجل من ضربة الجزاء هذا الموسم، لكن لم ينجح في ذلك  هذه المرة حيت تفوق عليه مواطنه الصربي ليديسما.

* أرقام في ريال مدريد :

شهد تعادل ريال مدريد مع ريال سوسيداد يوم الاثنين الماضي تحقيق اثنين من لاعبيه إنجازات رائعة، حيث أصبح فينيسيوس الذي ما زال يبلغ من العمر 20 سنة، ظهوره للمرة رقم 100 مع الفريق الأول، وهو الذي سجل هدف التعادل في المباراة التي انتهت بنتيجة 1-1، في هذه الأثناء ظهر توني كروس للمرة 309 مما يعني أنه تجاوز الآن أولي شتيليكه باعتباره الألماني صاحب أكبر عدد من المباريات في تاريخ النادي.

* ميسي يفوز بجائزة لاعب الشهر مرة أخرى :

فاز ليونيل ميسي بجائزة الأفضل في الدوري الإسباني "لاليغا سانتاندير" في شهر فبراير، بعد تسجيله 7 أهداف خلال خمس مباريات ، وتعتبر هذه المرة الثامنة التي يفوز فيها النجم الأرجنتيني بهذه الجائزة منذ إطلاقها في عام 2013، والأولى له منذ فبراير 2020.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :