ifada إفادة

ifada إفادة


المنتخب المغربي للمحليين يتوج بلقب " الشان "  الثاني على التوالي

الأحد 07 فبراير 2021 - 22:05 , بقلم أحمد ماغوسي
المنتخب المغربي للمحليين يتوج بلقب المنتخب الوطني المغربي للمحليين

توج المنتخب الوطني المغربي  باللقب الثاني على التوالي لبطولة إفريقيا للمحليين عقب فوزه على نظيره المنتخب المالي بواقع هدفين لصفر   في المباراة التي جمعت بينهما برسم نهائي منافسات البطولة الإفريقية للمحليين في كرة القدم التي  شهدت اطوارها أرضية ملعب “أحمدو أهيدجو” بمدينة ياوندي الكاميرونية، مساء اليوم الأحد 7فبراير 2021  .

تميز الشوط الأول بالحذر و الحيطة من كلا المنتخبين حيت تمركزت الكرة في وسط الميدان، اللهم بعض الهجومات المرتدة لعناصر المنتخب المغربي من الحين إلى آخر كانت تصطدم جميعها بجدار دفاعي مثين من عناصر المنتخب المالي الذي ركن إلى الوراء وحال دون ترجمة محاولات كل من سفيان رحيمي و أيوب الكعبي  و البوفتيني الى أهداف حقيقية.
خلال الشوط الثاني ،دخلت  عناصر المنتخب المغربي بعزيمة قوية و حماس كبير من أجل حسم نتيجة المباراة ، الشيء الذي جعلهم يفرضون ضغطا قويا على الدفاع المالي و بالتالي يستطيعون فك شفرة هذا الدفاع الذي يعتبر الأقوى من بين المنتخبات المشاركة ، حين تمكن سفيان البوفتيني توقيع هدف السبق في الدقيقة 69 برأسية مركزة بعد تمريرة من ركنية نفذها بإتقان عمر النمساوي .
أمام تسجيل هذا الهدف ، اندفع اللاعبون الماليون في بحث مستمر عن تسجيل هدف التعادل ، مما ترك مساحات فارغة وسط الميدان استغلها أبناء عموتة في شن هجومات مسترسلة توجت إحداها بضربة ركنية في الدقيقة 79  ليضيف أيوب الكعبي الهدف الثاني مستغلا تمريرة رأسية لعلي بامعمر ليركن الكرة داخل الشباك .
ومع اقتراب نهاية زمن المباراة القانوني ،عمد لاعبو المنتخب المالي للتدخلات القوية و العنيفة في حق العناصر المغربية تسببت في طرد اللاعب ساماكي عقب تدخله الخشن في حق علي بامعمر.
وأكمل  المنتخب المالي ما تبقى من دقائق قليلة من عمر المباراة بعشر لاعبين أمام إصرار المغاربة الحفاظ على التقدم في نتيجة المباراة إلى غاية صافرة  نهاية هذه الأخيرة معلنة تتويج المنتخب المغربي بلقب  "الشان" للمرة الثانية على التوالي .

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :