ifada إفادة

ifada إفادة


أحداث تصدرت المشهد الكروي بالدوري الاسباني لكرة القدم على مدار الأسبوع

الإثنين 14 ديسمبر 2020 - 20:00 , بقلم أحمد ماغوسي
أحداث تصدرت المشهد الكروي بالدوري الاسباني لكرة القدم على مدار الأسبوع بنزيمة يتجاوز روبرتو كارلوس في عدد خوض المباريات

الاسبوع الماضي كان حافلا بالأحداث الرياضية في الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا سانتاندير".

في هذه الورقة سنسلط الضوء على أبرز هذه الأحداث  التي تصدرت المشهد الكروي بالدوري الاسباني  بداية من حسم ريال مدريد مواجهة ديربي العاصمة إلى حملة "أهداف لمكافحة الجوع".

* ريال مدريد يفوز بالديربي المدريدي 

أقيم أول "ديربي مدريد" هذا الموسم في مدينة فالديبيباس الرياضة الخاصة بريال مدريد ليلة السبت الماضي، ونجح حامل اللقب من الخروج فائزاً على متصدر الترتيب أتلتيكو مدريد، بعدما تفوق "لوس بلانكوس" بنتيجة 2-صفر، بفضل رأسية كاسيميرو وهدف عكس من يان أوبلاك بعد تسديدة صاروخية من داني كارفخال.

وساهمت النتيجة في تقليص ريال مدريد الفارق إلى 3 نقاط عن أتلتيكو مدريد، لتصبح هذه النقاط حاسمة خلال المشوار المتبقي من الموسم.

*إنجاز جديد لبنزيمة

خاض كريم بنزيمة المباراة رقم 528 مع ريال مدريد في جميع البطولات عندما ظهر في مواجهة الديربي ليلة السبت الماضي، ليصبح أكثر لاعب أجنبي في تاريخ ريال مدريد مشاركة في المباريات، متجاوزاً رقم روبرتو كارلوس برصيد 527 مباراة، والتقط البرازيلي صورة مع بنزيمة من أجل تهنئته على هذا الإنجاز.

*7 من 7 في أوروبا

كان الأسبوع الماضي ممتازاً للأندية الإسبانية في المسابقات الأوروبية، بعدما نجحت جميع الفرق الـ 7 من دوري الدرجة الأولى الإسباني "لا ليغا سانتاندير" التي بدأت من إكمال مشوارها والتأهل إلى الأدوار الإقصائية، حيث تأهلت فرق ريال مدريد، برشلونة، إشبيلية وأتلتيكو مدريد إلى دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا، فيما بلغت أندية فياريال، غرناطة وريال سوسيداد دور الـ 32 في "يوربا ليغ".

*ميسي يقود برشلونة للفوز

خاض برشلونة وليفانتي مبارزة رائعة ليلة الأحد على ملعب كامب نو، وهي مباراة نجح بالنهاية برشلونة من الفوز بها 1-صفر، كان انتصاراً صعباً للفريق الكتالوني بفضل ليونيل ميسي، الذي انطلق نحو المرمى وسدد كرة لا يمكن إيقافها في شباك الحارس أيتور فيرنانديز، الذي ورغم تقديمه مباراة ممتاز بالمجمل العام، لكنه استقبل الهدف الحاسم قبل ربع ساعة من نهاية اللقاء.

*ويسكا يحقق أول فوز

نجح بطل دوري الدرجة الثانية الإسباني "لا ليغا سمارت بانك" في الموسم الماضي، ويسكا، من تحقيق أول انتصاراته هذا الأسبوع منذ صعد إلى الدرجة الأولى، وذلك بعد فوز احتاج للقتال بنتيجة 1-صفر على ملعبه أمام ديبورتيفو ألافيس، بفضل هدف خافي أونتيفيروس، وشهدت هذه النتيجة انتقال الفريق من قاع الترتيب وتراجع أوساسونا مكانه.

*ميسي وأوبلاك في القائمة لـ "الأفضل"

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" عن قائمة المرشحين النهائية للفئات الرئيسية في جوائز "الأفضل، على أن يتم إعلان هوية الفائزين خلال الأسبوع الجاري.
وتواجد في قائمة المرشحين لأفضل لاعب، قائد برشلونة ليونيل ميسي الذي يتنافس مع كريستيانو رونالدو وروبرت ليفاندوفسكي، وفي قائمة المرشحين لجائزة أفضل حارس مرمى، تواجد المتصدي الحاسم في أتلتيكو مدريد يان أوبلاك، إلى مانويل نوير وأليسون في القائمة الثلاثية.

*سواريز ينافس على جائزة "بوشكاش" بهدف "الكعب"

كما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن قائمة المرشحين لجائزة "بوشكاش"، التي تمنح سنوياً لأفضل هدف تم تسجيله في العالم، وأحد الترشيحات النهائية الثلاثة كان الهدف الذي جاء في الدوري الإسباني "لا ليغا سانتاندير"، عندما سجل لويس سواريز هدفاً جريئاً بالكعب ضد ريال مايوركا، وهو يتنافس مع هدفي جيورجيان دي أراسكايتا وسون هيونغ-مين.

* روجر مارتي يوقع عقداً جديداً

جدد مهاجم ليفانتي منذ فترة طويلة روجر مارتي ارتباطه مع النادي في المستقبل أيضاً، بعدما قام بتوقيع عقد جديد في الأسبوع الماضي، وقام اللاعب البالغ من العمر 29 سنة بالتوقيع على أوراق عقد سيبقيه داخل النادي حتى نهاية موسم 2023-2024.

* أهداف لمكافحة الجوع

قامت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا" وبنك سانتاندير إطلاق مبادرة جديدة تشهد التبرع بمبلغ 1000 يورو إلى بنوك الطعام مقابل كل هدف يتم تسجيله في مسابقتي دوري الدرجة الأولى الإسباني "لا ليغا سانتاندير" ودوري الدرجة الثانية "لا ليغا سمارت بانك" هذا الأسبوع، وتم تسجيل أكثر من 40 هدفاً في المسابقتين، من شأنها ان تساعد من هم بحاجة في المجتمع خلال فترة الكريسماس.

*أندية الدرجة الأولى تخوض مباريات منتصف الأسبوع

ستقام مباريات دور الـ 16 لمسابقة كأس ملك إسبانيا خلال منتصف الأسبوع الجاري، وتخوض 16 فريقاً من دوري الدرجة الأولى منافسات هذا الدور، ولن تخوض الفرق الأربعة المشاركة في كأس السوبر الإسباني مباريات هذا الأسبوع فقط ولكنها ستواجه بعضها البعض، حيث يلتقي ريال مدريد مع أتلتيك بلباو يوم الثلاثاء ويتواجه برشلونة وريال سوسيداد يوم الأربعاء.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :