ifada إفادة

ifada إفادة


الجامعة المغربية تعاقب فريقي الرجاء والجيش بسبب أحداث الشغب

السبت 15 فبراير 2020 - 14:17 , بقلم بشرى الطاهيري
الجامعة المغربية تعاقب فريقي الرجاء والجيش بسبب أحداث الشغب

عاقبت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نادي الجيش الملكي، بحرمانه من جمهوره لاربع مباريات مع غرامة مالية قدرها 100 ألف درهما، وذلك على خلفية احداث الشغب التي عرفتها المباراة السابقة مع نظيره فريق الرجاء الرياضي البيضاوي.

وقال بلاغ للجنة أصدرته عقب اجتماعها يوم امس الجمعة، أن قرار المعاقبة جاء بسبب "اقتحام عنصرين من أنصار فريق الجيش الملكي لأرضية الملعب أدت إلى توقيف اللقاء لمدة دقيقتين وكذا استعمال جماهيره لكثير من الشهب الاصطناعية نتج عنها دخان كثيف أدى إلى توقيف اللقاء من جديد مع تسجيل حالة العود"، إضافة الى "رميهم القوارير والشهب الاصطناعية وأجسام غريبة على أرضية الملعب خلال نهاية المقابلة، أصيب من خلالها عدد من رجال الأمن وبعض المصورين الصحافيين، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات". 

في نفس السياق تمت معاقبة فريق الرجاء الرياضي بغرامة مالية قدرها 40 ألف درهما، على خلفية استعمال جماهيره للشهب الإصطناعية خلال نفس المباراة، مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات. 

هذا وشهدت جنبات المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله أحداث شغب خطيرة عقب المباراة التي أجريت، يوم الأربعاء الماضي، بين جماهير الناديين، أدت إلى خسائر مادية، وجسدية، واعتقال عدد من المتورطين في الاحداث.
 


التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :