ifada إفادة

ifada إفادة


الجولة "13" للدوري الإسباني تحمل  أول مباراة الديربي المدريدي لهذا الموسم

الخميس 10 ديسمبر 2020 - 19:35 , بقلم أحمد ماغوسي
الجولة برنامج مباريات الجولة 13 من الدوري الإسباني لكرة القدم

يعرف  الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا سانتاندير" خلال نهاية هذا الاسبوع إجراء مباريات الجولة "13"، و التي ستكون حبلى بمزيد من الإثارة و الحماس وهي  مواجهات متقاربة وذات مستويات قوية. ، حيت ستشهد أول مواجهة "ديربي مدريد" بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، سيختبر من خلالها هذا الأخير الذي يتصدر الترتيب مدى قدرته على  مجابهة جاره وحامل اللقب البقاء في دائرة المنافسة في لقاء مرتقب ليلة السبت.

ويقام ديربي العاصمة لأول مرة في تاريخه في ملعب ألفريدو دي ستيفانو، وهو الملعب الذي اعتاد احتضان مباريات فريق ريال مدريد الرديف، وعلى الرغم ذلك، فإن هذا الديربي ربما الأهم منذ عدة مواسم، مع تطلع أتلتيكو للبقاء في صدارة الترتيب، ويدرك لاعبو  المدرب دييغو سيميوني أن تحقيق الفوز ستمكنهم من توسيع  الفارق إلى 9 نقاط عن جارهم مع وجود مباراتين مؤجلتين ، وبالتالي ستكون المخاطرة عالية أمام سيرجيو راموس ورفاقه من أجل محاورة المنافس بقيادة جواو فيليكس المتوج   بجائزة أفضل لاعب للدوري الإسباني شهر نوفمبر  الماضي.

وتستهل الجولة 13 , ليلة الجمعة بلقاء يستضيف فيه ريال بلد الوليد منافسه أوساسونا على أرضية  ملعب خوسيه زوريلا، ، و يحتل بلد الوليد  المركز التاسع عشر برصيد 10 نقاط، فيما يتقدم أوساسونا عنه بفارق نقطة واحدة فقط في المركز الثامن عشر.

وتقام مجموعة من المباريات  يوم السبت، بداية  بلقاء كلاسيكي في الكرة الإسبانية بين اثنين من أقدم الأندية، حيث ستكون هذه المواجهة رقم 171 في الدوري الإسباني التي يلتقي فيها فالنسيا مع أتلتيك بلباو، وهي مواجهة ستعرف تنافسية شديدة بفعل تساوي الفريقين حاليا برصيد 31 نقطة على لائحة الترتيب.

ويستضيف خيتافي عصر يوم السبت منافسه إشبيلية، وهي مباراة قد تكون صعبة على الفريق صاحب الضيافة، بعدما خسر 2-صفر و3-صفر أمام إشبيلية في الموسم الماضي، كما أنه لم يستطع تحقيق نتيجة الفوز خلال 6 مباريات .

كما يأمل ويسكا الفريق الذي لم يحقق الفوز في أي مباراة هذا الموسم لتغيير الأمور عندما يستقبل ديبورتيفو ألافيس على ملعب "أل كوراز" مساء يوم السبت.

و يوم الأحد سيشهد إجراء  4 مباريات ، تنطلق مع لقاء الديربي الباسكي حينما  يستضيف ريال سوسيداد منافسه إيبار الذي يمر بأفضل أداء له هذا الموسم، ويمتلك رابع أفضل سجل خارج الديار في الدوري ، وهو ما يعني أن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق سوسيداد  الذي استعاد خدمات قائده ميكيل أويارزابال العائد من الإصابة لخوض هذه المواجهة.

  مواجهة ريال بيتيس وفياريال،ستكون مباراة مشوقة مليئة بالإثارة  بفعلىان كلا الفريقين يطمحان لحجز مقاعد مؤهلة للمسابقات الأوروبية،
ويلتقي إلتشي وغرناطة في أمسية يوم الأحد، مع سعي إلتشي لمواصلة انطلاقته المشرقة هذا الموسم، وكان غرناطة "الحصان الأسود" بين الفرق الصاعدة في الموسم الماضي، فيما يثبت إلتشي هذه المرة أن تكهنات العديد من المشككين كانت خاطئة هذا الموسم مع مواصلته حصد النقاط بعدما تعادل في آخر أربع مباريات، وهو يتطلع نحو فرصة جديدة لزيادة غلته أمام غرناطة الذي خاض مباراة في اليونان أمام باوك خلال منتصف الأسبوع الجاري.

ويعود برشلونة للمنافسات ليلة الأحد، عندما يقابل ليفانتي، متطلعا  لتجاوز خسارتيه الأخيرتين أمام قادس  ويوفنتوس، ونجحت العديد من الفرق من خطف النقاط من "البلوغرانا" هذا الموسم، ولذلك يأمل ليفانتي أن يكون التالي في ذلك، وهو حالياً يمتلك مدرب لديه خبرة هو باكو لوبيز الذي سبق أن هزم برشلونة 3 مرات في سبع مواجهات سابقة قاد خلالها ليفانتي كمدرب.

وتختتم الجولة "13" ليلة الاثنين، عندما يلتقي سيلتا فيغو مع قادس، وكلا الفريقان يدخلان هذه المباراة بعد تحقيقهما انتصارات كبيرة في الجولة الماضية، حيت ستكون المواجهة معركة تكتيكية بفعل نهج مدرب  سيلتا الجديد إدواردو كوديت أسلوب هجومي محض  فيما يعتمد  مدرب قادس  على الهجمات المرتدة ذات الفاعلية، 

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :