ifada إفادة

ifada إفادة


تيط مليل : رجل سلطة يحرم ساكنة دوار الحاج موسى من الماء

الإثنين 04 أكتوبر 2021 - 11:11 , بقلم مروان عسالي
تيط مليل : رجل سلطة يحرم ساكنة دوار الحاج موسى من الماء

تشتكي ثلاث أسر بدوار الحاج موسى المتواجد ضمن نفوذ الملحقة الإدارية الثالثة بجماعة تيط مليل إقليم مديونة، من شطط قائد الملحقة. 
حيث تم اقصاؤهم من الإستفادة من خدمة الماء الشروب وقنوات الصرف الصحي، بدعوى أنهم ليسوا أصحاب المنزل، رغم انهم يقطنون بعين المكان منذ عدة سنوات.
وحسب تصريحات احدى الاسر المتضررة فان أصل المشكل يرجع الى نزاع مع سيدة من أسرة لها نفوذ في المنطقة تدعي انها صاحبة المنزل وليس لها أي حجة ولم يصدر أي حكم قضائي في هذا النزاع لحدود الساعة.
وصرح عبد الواحد أنور، أحد المتضررين، لجريدة "إفادة"، أن "هذا الإقصاء ليس له أي تبرير قانوني أو منطقي، بل يعتبر قرار ارتجالي وخرق صارخ للفصل 31 من الباب الثاني المتعلق بالحقوق والحريات الأساسية لدستور 2011."
وأشار المصدر ذاته، أنه" يستغرب لمثل هذه الإجراءات التي لا مكان لها في ظل سعي الدولة ترسيخ دولة الحق والقانون. "
في نفس السياق أفاد عبد اللطيف جواد، وهو متضرر اخر، أنه" نحن اليوم لا نطالب إلا بالحق الذي جاءت به المواثيق الدولية وكرسه الدستور المغربي وأكد عليه الملك محمد السادس خلال خطابه الافتتاحي لدورة التاسعة لمؤثمر المناخ."
ولوح المصدر نفسه، انه" في حالة استمرار هذا الشطط والقرارات اللإدارية من طرف السلطة المحلية، سنلجأ إلى المحكمة الإدارية لإصافنا."


التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة