ifada إفادة

ifada إفادة


الدار البيضاء تستقبل سنة جديدة بطعم الترقب و الحذر

السبت 01 يناير 2022 - 18:00 , افادة
الدار البيضاء تستقبل سنة جديدة بطعم الترقب و الحذر صورة لإحدى تدخلات الأمن خلال ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة
مراسلة : فاطمة حطيب

    عرفت مدينة الدار البيضاء أمس الجمعة 31 دجنبر 2021، سلسلة من الإجراءات الأمنية بهدف احتواء أي طارئ بإمكانه زعزعة الأمن، أو التجاسر على الشروط الاحترازية الصحية.

      المناسبة، قرب الخروج من سنة 2021 لمعانقة عام جديد، تعود العالم على إحياء أول ليلة فيه ضمن طقوس احتفالية معينة، غير أن الظرفية الحالية المتمثلة في استفحال الوباء، استدعت منع هذه الطقوس جزئيا أو كليا، في العديد من دول العالم و منها المغرب.

       فعلى غرار باقي المدن المغربية، قامت السلطات
الأمنية بالدار البيضاء بتأكيد موعد لحظر التنقل الليلي، و موعد لإغلاق المقاهي و المطاعم، حدد الاول في الساعة الثانية عشر ليلا إلى غاية الساعة السادسة صباحا، و حدد الثاني في الساعة الحادية عشر و النصف ليلا، و ذلك في إطار التدابير  الاحترازية ضد الجائحة، و كذا  استتباب الأمن في جل مناطق العاصمة الإقتصادية.

      و من تمظهرات هذه الإجراءات، التي سبقت لحظة الحظر الليلي، تزايد حركية و نشاط العناصر الأمنية في مختلف الشوارع الكبرى لمدينة الدار البيضاء، حيث نظم الأمن الطرقي سدودا أمنية ( براجات ) تروم مستعملي الطرق إلى جانب التجول عبر الشوارع بهدف ضبط الأمن بين الساكنة.

      و الجدير بالذكر أن ظروف الجائحة، و كذا ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية، قد ألقت بظلالها على الوضع الاقتصادي للعديد من المناطق بالدار البيضاء، حيث عرفت مرافق حيوية كثيرة شبه شلل و ركود من بينها المقاهي و المطاعم، مما تسبب في إغلاقها، كما هو الشأن بالنسبة ل "كورنيش عين الذئاب" و "حي المعاريف" ... الخ

      و في ما يتعلق بالخروقات المضبوطة ليلة أمس بالدار البيضاء، فقد سجلت، و بالرغم من الرقابة المشددة، اعتقالات للعديد من مروجي المخدرات و الأقراص المهلوسة، و كذا  حوادث سير تعزى أسبابها للتهور من جهة، و للسكر أثناء القيادة كما هو الشأن بالنسبة لحادث وقع بالقرب من مسجد الحسن الثاني.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة