ifada إفادة

ifada إفادة


محنة "المعازيز" بعد هطول أولى أمطار الخير

الجمعة 26 نوفمبر 2021 - 18:55 , افادة
محنة البرك المائية تغرق ازقة قرية المعازيز بإقليم الخميسات
مراسلة محمد شمراح - الخميسات

يبدو أن قدر قرية المعازيز سيظل كما هو عليه ،فرغم تعاقب المجالس الجماعية على هذه القرية الا ان  الهشاشة و الحاجة إلى أبسط مقومات العيش الكريم ظل العنوان البارز  لواقع مر  تعيشه المعازيز التابعة لإقليم الخميسات  وهي تئن من المحن وسوء التدبير.

قطرات من التساقطات بالمعازيز كانت كافية لإغراق أحياء وقطع الطريق وبعض الأزقة على المارة و مختلف وسائل التنقل ،لتصبح القرية عبارة عن كومة من الوحل والبرك تغمرها المياه من كل جانب.

هكذا تكون بداية فصل الشتاء بإقليم الخميسات على مستوى جماعة المعازيز، فبعدما استبشر الفلاحون خيرا مع نزول أول الغيث و قطرات المطر  ايدانا و استبشارا بموسم فلاحي جيد، إلا أن ساكنة القرية مازالت تعاني نفس الويلات نتيجة غياب قنوات الصرف الصحي وغياب تبليط الأزقة وترصيصها حتى يتمكن المواطن من التجول وقضاء أغراضه بشكل عادي وسليم.
مركز القرية والشارع الرئيسي ونتيجة لأمطار الخير التي تهاطلت طيلة ليلة امس الخميس و طيلة اليوم الجمعة مخلفة البرك المائية واستحالة تصريف المياه بسبب انغلاق المجاري في غياب أي تدخل للجماعة لفك العزلة التي يعاني منها السكان و بالتالي أصحاب المقاهي والمحلات التجارية .
نتمنى من القائمين على  تدبير شؤون القرية أخذ بعين الإعتبار هذه الحالة المزرية التي تسيء للقرية ولقاطنيها،  والإعداد لبرنامج مندمج ومدروس يكفل للمواطن كرامة العيش في هذه القرية الهشة.


التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :