ifada إفادة

ifada إفادة


المكتب النقابي لجريدة " أخبار اليوم " يندد بالإغلاق الفجائي للجريدة وعدم الإلتزام بالقانون

الأحد 14 مارس 2021 - 21:00 , بقلم أحمد ماغوسي
المكتب النقابي لجريدة

تفاجأ المكتب النقابي لجريدة "أخبار اليوم " المنضوي تحت لواء النقابة الوطنية للصحافة المغربية،  قيام شركة "ميديا 21" الناشرة لجريدة" أخبار اليوم "اليوم الأحد 14 مارس 2021 ، بإغلاق هذه الأخيرة دون أي  إشعار مسبق.

وعلى إثر هذا القرار المفاجئ، قام المكتب النقابي حسب بلاغه توصلت جريدة" إفادة الإلكترونية" بنسخة منه ، بإجراء الإتصالات الضرورية لبحث أسباب هذا القرار غير المفهوم من طرف مسيري المؤسسة، لكنه -يضيف البلاغ - لم يتلق أي رد مقنع سوى الضائقة المالية ، والتي يعرفها البعيد قبل القريب بأنها مجرد ذرائع واهية لهضم حقوق العاملين بالمؤسسة ، الذين ضحوا لقرابة ثلاثة سنوات من أجل إستمرار صدور الجريدة.
وأشار  البلاغ ذاته، بأن المكتب النقابي للجريدة إذ يعلم عموم الزملاء الصحافيين و الرأي العام بمايلي : -   العمل بالمؤسسة تواصل إلى غاية يوم الأحد 14  مارس2021 بدون أي إخبار مسبق من طرف إدارة الجريدة بنيتها الإغلاق. 
- تنديد العاملين بالمؤسسة بقرار الإغلاق المفاجئ ، وعدم إلتزام المؤسسة بصرف أجورهم المتأخرة و عمولات التجاريين ، وعدم تسوية وضعيتهم الإدارية لدى صندوق الضمان الاجتماعي ، بسبب سوء تدبير المرحلة الحالية من طرف الإدارة.
-استمرار رفض الإدارة في شخص مالكة ومسيرة الشركة "أسماء بوعشرين" ، الجلوس إلى طاولة الحوار من أجل إيجاد حل لصرف المستحقات المالية الكاملة للعاملين بالمؤسسة، علما انها لم تتواصل معهم مند توليها إدارة المؤسسة.
-مطالبة الجهات المعنية باخضاع مالية شركة " ميديا21 " لتدقيق مالي من أجل وضع اليد على أوجه الاختلالات الإدارية و المالية التي وضعت أزيد من 50 أسرة بها على شفى هاوية التشرد.
وختم المكتب النقابي لجريدة " أخبار اليوم" بلاغه ، بأنه سيسلك كل المساطر القانونية التي تضمن للعاملين حقوقهم و أجورهم و تعويضاتهم عن مجمل سنوات العمل .

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :