ifada إفادة

ifada إفادة


تهافت المواطنين على إقتناء قنينات الغاز يدفع الدولة إلى تقنين بيعها

الإثنين 23 مارس 2020 - 10:19 , بقلم عادل نعيمي
تهافت المواطنين على إقتناء قنينات الغاز يدفع الدولة إلى تقنين بيعها

وجه وزير الداخلية ووزير الطاقة والمعادن والبيئة، دورية إلى ولاة الجهات وعمال أقاليم المملكة والمدراء الجهويين والإقليميين لوزارة الطاقة والمعادن والبيئة، بخصوص تعبئة وتوزيع قنينات الغاز.

ودعت الدورية جميع المتدخلين من شركات الإنتاج والتوزيع وأصحاب نقاط البيع بالتقسيط، للتقيد بمجموعة من الإجراءات للحيلولة دون حدوث اضطرابات في تزويد السوق الوطنية بقنينات الغاز.

الدورية المشتركة، نصت على إلزامية بيع القنينات المعبأة مقابل القنينات الفارغة، وإعادتها إلى سلسلة التعبئة من قبل الموزعين، وبيع قنينة واحدة لكل زبون عند كل مرحلة للتزويد، وتمديد ساعات العمل بمراكز التعبئة لتلبية الاحتياجات الوطنية.

قرارات وزارة الداخلية ووزارة الطاقة والمعادن والبيئة، جاءت بعدما أن تعمدت بعض نقاط البيع إلى تزويد الزبناء بقنينات معبأة دون استلام القنينات الفارغة، ولجوء بعض الأشخاص إلى التزود بأعداد كبيرة من هذه القنينات قصد تكوين احتياطي شخصي، مما خلق تهافتا غير مبرر على اقتنائها، وسبب اضطرابا في سلسلة الإنتاج والتزود، زيادة عن المخاطر الأمنية المتعلقة بعملية التخزين الذاتي لهذه القنينات لدى الأسر.

وطالبت الدورية السلطات المعنية بضرورة "العمل على اتخاذ التدابير اللازمة لضمان التنفيذ السريع لهذه الإجراءات، مع طمأنة المواطنين على أن بلادنا تتوفر على المخزون الكافي من غاز البوتان، وكذا الآليات اللوجيستيكية لضمان التزويد المستمر للسوق الوطنية، اعتبارا للظرفية الخاصة الحالية".


التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :