ifada إفادة

ifada إفادة


بسبب كورونا السلطات تشدّد المراقبة في محطات القطار والمقاهي

الإثنين 02 أغسطس 2021 - 10:55 , بقلم عادل نعيمي
بسبب كورونا السلطات تشدّد المراقبة في محطات القطار والمقاهي
عادت السلطات الأمنية والمحلية بمدينة الدار البيضاء والمحمدية إلى فرض مراقبة “صارمة” اتجاه أصحاب المطاعم والمقاهي، وأمام أبواب محطات القطار، وفي المتاجر الكبرى، على غرار الأجواء التي كانت خلال السنة الماضية في عزّ انتشار فيروس “كورونا”.

فقد شدّدت السلطات عمليات مراقبتها للمواطنين الذين يلجون محطات القطار، لمنع الذين لا يتوفرون رخصة للتنقل أو جواز التلقيح، كما هو معمول به، في حين تم تغريم العديد من المخالفين للإجراءات الصحية، مثل الذين لا يضعون الكممات، في غياب أي “تساهل” معهم نهائياً.

في نفس السياق جرت خرجات ميدانية، في مدينة المحمدية للوقوف على مدى احترام أصحاب المطاعم والمقاهي للاجراءات التي أقرّتها الحكومة، حيث تمّ تنبيههم، بأنه سيتم معاقبة أي مطعم أو مقهى، لا يحترم الإجراءات من حيث الطاقة الاستعابية المسموح بها واجراءات التباعد، وكذلك توقيت الإلاق، بل إن هناك محلات تمت معاقبتها بالاغلاق حسب مصادر مطلعة.

ووضعت السلطات المحلية على أرض الواقع سدوداً أمنية لمراقبة رخص تنقل المواطنين، وجوازات التلقيح، وحتى ارتداء الكمامة من عدمها، وقد تم تغريم العشرات من المواطنين الذين لم يلتزموا بالاجراءات.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة