ifada إفادة

ifada إفادة


إدارة مستشفى الرازي بسلا تهدد موظفيها العاملين بمصالح كوفيد بالطرد

السبت 02 يناير 2021 - 21:52 , بقلم محمد مرابط
 إدارة مستشفى الرازي بسلا تهدد موظفيها العاملين بمصالح كوفيد بالطرد

في عز الانخراط الجماعي للأطر الصحية في التصدي و محاصر جائحة كوفيد19، و اصرارهم المتواصل على العطاء في شتى الظروف المهنية العصبية و القاسية لمدة عشرة أشهر متتالية من العمل المضني و تعطيل استفادتهم من الرخص الادراية و الإقصاء من التمتع بالمنح التي خصصتها وزارة الصحة مؤخرا. 
لا زالت إدارة المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا الرباط و تحديدا مستشفى الرازي للأمراض النفسية و العقلية بسلا تصر على تحدي الإطار القانوني المنظم لاشتغال مهنيي الصحة، و معاكسة التوجه العام للدولة في تخصيص الموارد البشرية و اللوجستيكية و التقنية الكافية للتغلب على وباء كورونا الفتاك. و توصل ممرضي الصحة العقلية التابعين لمستشفى الرازي و الموضوعين رهن إشارة مصالح كوفيد بمستشفى مولاي عبد الله للانكولوجيا بالرباط بأمر من المدير يجبرهم على العودة إلى مراكز عملهم الأصلية في أقرب الآجال، و الا سيتم تعريضهم لمخالفات ترك الوظيفة العمومية. و ذلك في وقت لازالت مهمتهم مستمرة و الاحتياج لخدماتهم على مستوى مصالح كوفيد متواصل. 
 مصادر من النقابة الوطنية للصحة العمومية العضو المؤسس للفيدرالية الديمقراطية للشغل استكنرت الأجراء التعسفي الذي أقدم عليه مدير مستشفى الزاري، و اعتبرت قراره تحدي للتسلس و الترابية الإدارية على اساس ان مذكرات التعيين المؤقت لممرضي  الصحة العقلية وقعها المدير العام باعتباره رئيسا اداريا على جميع المستشفيات الجامعية بالرباط، و لا يحق لأي مسؤول الغاءها ما عداه. 
و أضافت ذات المصادر النقابية ان إدارة و مدير مستشفى الرازي لجؤوا إلى تهديد الممرضين المعنيين بالعزل و الطرد من الوظيفة عوض التعويض، الشكر و التقدير جزاء لها لمواجهة جائحة كوفيد 19. و تابعت ذات المصادر لا يمكن القبول نهائيا بالتجاوزات و الاختلالات التي يعرفها تدبير الموارد البشرية بمستشفى الرازي المتسمة بالعشوائية و سوء التدبير، كما حملت المصادر النقابية ذاتها المدير المحلي كامل المسؤولية في التخبط الحاصل اليوم و طالبت الإدارة  العامة بالتدخل العاجل لوضع حد لهذه المشاكل

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :