ifada إفادة

ifada إفادة


مصحات خاصة تفرض 7 مليون سنتيم للعلاج من الإصابة بكورونا

الجمعة 06 نوفمبر 2020 - 11:25 , بقلم رشيد خاليص
مصحات خاصة تفرض 7 مليون سنتيم للعلاج من الإصابة بكورونا

بسبب كوفيد 19 اعلن العديد من المواطنين المغاربة تذمرهم من “شجع” بعض المصحات الخاصة، التي تطالبهم بمبالغ مالية خيالية، لعلاج أقاربهم من فيروس كورونا المستجد، في وقت لم تعد الطاقة الاستعابية للمستشفيات العمومية، تسمح باستقبال جميع المصابين بالوباء.
وتطال المصحات الخاصة، التي حصلت على تصريح من وزارة الصحة لمعالجة مرضى كوفيد-19، موجة انتقادات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اتهمها بعض الرواد بـ”الاتجار” في عز أزمة كورونا، التي بدأت تأخد منحنى جد مقلق في البلاد.
ووصف النشطاء أصحاب بعض المصحات الخاصة بـ”ممارسة التجارة تحت لباس أبيض”،  موجهين إليهم تهمة “استرخاص صحة وحياة المواطن البسيط بالمغرب”.
وتساءل النشطاء إذا كانت هذه المصحات تخضع للمراقبة، أم تم تركها في مواجهة مباشرة مع المواطن، في وقت يتفشى فيه الوباء في مختلف مناطق البلاد.
وعبروا عن استغرابهم لاستمرار المصحات الخاصة في استنزاف جيوب المواطنين، في وقت تعيش فيه البلاد أزمة صحية، تستدعي التضامن والتآزر بين مختلف فئات المجتمع. 
جريدة افادة انتقلت الى إحدى المصحات المتواجدة بمدينة الدار البيضاء، حيث التقت لعائلة احد المصابين الذين يتم علاجهم هناك، حيث اخبرونا ان المصحة أجبرتهم على وضع شيك بمبلغ 7 مليون سنتيم، قابلة للزيادة حسب كل حالة، هذا امام غياب أي مراقبة من طرف الجهات الوصية. 
ويستنكر العديد من المواطنين، الذين اضطروا للتوجه إلى المصحات الخاصة لعلاج أقاربهم من كورونا، بمطالبتهم بمبلغ مالي مهم، قبل إخضاع المصاب للإسعافات الأولية، لوقف زحف الفيروس داخل جسمه.


التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :