ifada إفادة

ifada إفادة


مرصد نبذ الارهاب والتطرف يطالب الدولة بوضع استراتيجية وطنية لحماية الطفولة

الخميس 17 سبتمبر 2020 - 12:00 , بقلم التهامي غباري
 مرصد نبذ الارهاب والتطرف يطالب الدولة بوضع استراتيجية وطنية لحماية الطفولة صورة من مخيمات المرصد للطفولة المغربية

على اثر تنامي ظاهرة اغتصاب الأطفال، وما لها من تداعيات نفسية واجتماعية على حياة الفرد والمجتمع، توصلنا بجريدة افادة ببلاغ المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف، يدين من خلاله الجريمة الشنعاء التي ذهب ضحيتها الطفل عدنان، ضحية الغدر والاغتصاب.. 
كما تم التشديد من خلال البلاغ، على ضرورة التفكير في طرق أكثر إبداعية  وتربوية ومجتمعية وقانونية وحقوقية، لحماية الطفولة من أشكال الاستغلال الإجرامي  الذي لا يقل أثرا عن الإرهاب الدموي، مع فتح نقاش عاجل حول التربية الجنسية، ووضع استراتيجية  أفقية بتبني القطاعات المسؤولة عن الطفولة والتربية برامج مدمجة تحمي الطفولة من الذئاب البشرية.
كما لم يفت المرصد الاشادة وباعتزاز باستراتيجية الجهات الأمنية في مقاربتها لحماية الوطن من الغدر الإرهابي و يحيي عاليا أسلوبها  في معالجة ملف الارهاب زمنيا و عمليا، وخصوصا في العملية الأخيرة التي أجهضت مخططا دمويا خطيرا بكفاءة ويقظة  ضمن حرب الاستباقية التي جنبت الوطن في أكثر من مرة خسائر جسيمة في الأرواح والبنيات التحتية.
ووجه المرصد في الاخير  توصية عاجلة إلى كل فروعه بربوع المغرب، لمواصلة الحملات التحسيسية ووضع صياغة خطة استعجالية عقلانية ميدانية تواصلية، للمساهمة في الحملة الوطنية التعبوية، لتعميم الوعي بطرق الوقائية والحماية من فيروس كوفيد، وتبسيط الإجراءات للمستهدفين والمستهدفات عبر استثمار قيم الإقناع ضمن مقاربة تشاركية، تجعل المستهدف نفسه عنصرا ميدانيا في وسطه ومحيطه، واستغلال كل التعبيرات الممكنة، ملصقات...وصلات مسجلة....لقاءات مباشرة مع احترام البروتوكول الصحي.. و ندوات عن بعد.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :