ifada إفادة

ifada إفادة


اعمارة: حوادث السير بسبب منع التنقل عادية

الأربعاء 29 يوليو 2020 - 09:54 , بقلم عبد الله الحيمر
اعمارة: حوادث السير بسبب منع التنقل عادية

رد عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء على الأخبار، التي تداولتها بعض المواقع الالكترونية، حول حدوث العديد من حوادث سير الخطيرة، بسبب القرار “المفاجئ” الذي اتخذته الحكومة والقاضي بمنع التنقل من وإلى 8 مدن، بغية احتواء فيروس كورونا المستجد.
وشدد اعمارة، في تدوينة، نشرها صباح اليوم، على صفحته الرسمية بموقع “الفايسبوك”، على أن “مؤشرات اليومين المعنيين، تقارب المعدلات اليومية المسجلة خلال نفس الفترة من السنوات الخمس الماضية”.
وقال :”بالنظر للاكتظاظ الذي عرفته بعض المحاور الطرقية، بعد صدور بلاغ وزارتي الداخلية والصحة يمنع التنقل من وإلى 8 مدن، تحدثت بعض المواقع الإلكترونية عن استفحال حوادث السير خلال يومي 26 و 27 يوليوز. و تنويرا للرأي العام الوطني عممت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بلاغا توضيحيا حول الموضوع، يظهر بكل جلاء أن هذا الاستفحال غير صحيح، و أن مؤشرات اليومين المعنيين، تقارب المعدلات اليومية المسجلة خلال نفس الفترة من السنوات الخمس الماضية”.
وأرفق تدوينته ببلاغ الوزاارة، الذي جاء فيه أنه “في يوم الأحد 26 يوليوز 2020، تم تسجيل 96 حادثة سير جسمانية خلفت 9 وفيات و19 مصابا بجروح بليغة و146 مصابا بجروح خفيفة، في حين عرف، يوم الاثنين 27 يوليوز 2020 تسجيل 103 حادثة سير خلفت 6 وفيات، و7 مصابين بجروح بليغة، و141 مصابا بجروح خفيفة”.
وتابع البلاغ أن حوادث السير الجسمانية المسجلة داخل المجال الحضري كانت “عادية جدا” ولم تعرف أي ارتفاع مقارنة مع باقي أيام الأسبوع.


التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :