ifada إفادة

ifada إفادة


حسب دراسة، الإجهاد في العمل يصيب الرجال بالصلع

الجمعة 25 أكتوبر 2019 - 16:25 , بقلم خليل الناجي
حسب دراسة، الإجهاد في العمل يصيب الرجال بالصلع ساعات العمل الطويلة تزيد من إصابة الرجال بالصلع

وجد العلماء أن الرجال الذين عملوا أكثر من 50 ساعة أسبوعيا، فقدوا شعرهم بسرعة أكثر من أولئك الذين قضوا أقل من 40 ساعة في المكتب. وحسب الباحثين، فإنه من المحتمل أن يكون التعب الناتج عن الكثير من العمل وعدم الراحة، هو السبب الرئيس في مضاعفة إمكانية الإصابة بالصلع.
وأشار الباحثون إلى أن هذه الدراسة، التي فحصت أكثر من 13 ألف موظف، هي الأولى من نوعها التي تبحث في تأثير ساعات العمل الطويلة على تساقط الشعر.
وأثبتت الدراسة أنه يمكن للتغيرات الحاصلة على مستوى الهرمونات التي تحدث أثناء الإجهاد أن تكون سببا في تضرر مناطق عديدة من الجسم. وعندما تتكون هذه الهرمونات الإضافية، فإنها تمنع نمو بصيلات الشعر على مستوى الرأس.


وسبق أن أظهرت دراسات أخرى أن الإجهاد يؤدي إلى ضعف الجهاز المناعي لهذه البصيلات، ويُعتقد أن الإجهاد يؤدي إلى دخول الشعر قبل الأوان إلى "الكاتاجين"، أي توقف نموه، وبسبب توقف نمو الشعر الجديد فإنه عند تساقطه تبقى الأجزاء التي تساقط منها فارغة.
وحث القائمون على هذه الدراسة على سن قوانين تحد من عدد الساعات التي يمكن توظيف الناس فيها.
ونظر الباحثون من كوريا الجنوبية، كلية الطب بجامعة "سونغ كيونكوان" ، في معلومات 14 ألف رجل تتراوح أعمارهم بين 20 و 59 سنة في الأعوام من 2013 إلى 2017، وشملت المعلومات عدد ساعات العمل والعمر والحالة الاجتماعية والتعليم والمدخول الشهري والتدخين. لذلك، فقد استنتج الباحثون أن عدد ساعات العمل الطويلة مرتبط بشكل كبير بتطور تساقط الشعر، وذلك على الأرجح بسبب الإجهاد.

المصدر: ديلي ميل

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :