ifada إفادة

ifada إفادة


غوغل يطلق ميزات جديدة أثر إفادة للعالم العربي

الأربعاء 11 ديسمبر 2019 - 11:34 , بقلم بشرى الطاهيري
غوغل يطلق ميزات جديدة أثر إفادة للعالم العربي

أعلنت شركة Google عن عدد من المبادرات الجديدة التي تدعم التزامها بتطوير منتجات أكثر فائدة وملاءمة لاحتياجات المستخدمين في العالم العربي. وتتمثل هذه المبادرات في توفير ميزات جديدة إلى محرك بحث Google، وإطلاق  خدمة “مساعد” Google  باللغة العربية في 15 دولة، وإضافة ميزة أمان جديدة على خرائط  Google، وإطلاق منحة بقيمة مليون دولار أمريكي لدعم برامج المهارات الرقمية في عام 2020.
وتعليقا على الأمر، قال لينو كاتاروزي، مدير عام شركة Google في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يستخدم الأفراد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منتجات Google بشكل يومي للحصول على مساعدة أو الاطلاع على معلومات جديدة أو إنجاز بعض المهام. وقد عملنا خلال السنوات الأخيرة على تحسين آلية عمل منتجاتنا بما يخدم المتحدثين باللغة العربية، سواء على محرك البحث أو الخرائط أو المساعد أو YouTube. ويأتي ذلك في إطار حرصنا الدائم على أن تكون منتجاتنا أكثر إفادة للمستخدمين في العالم العربي وعلى أن يساهم برنامج المهارات الرقمية الخاص بنا في توفير المزيد من الفرص للجميع”.
تجدر الإشارة إلى أن Google أطلقت برنامج “مهارات من Google” في العام 2018، وهو برنامج باللغة العربية لتعزيز المهارات الرقمية وقد نجح حتى تاريخه في الوصول إلى 500,000 متدرب من الشباب والسيدات والطلاب المحتاجين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من بينهم 130,000 استطاعوا  العثور على وظيفة وتنمية مسارهم المهني وأنشطتهم التجارية.
ووفقا لدراسة حديثة أجرتها شركة الأبحاث Public First في العام 2019، حوالي 89 في المائة من الأشخاص في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية يستخدمون محرك بحث Google مرة واحدة شهريا لتعلم مهارة جديدة، وحوالي 80 في المائة مستخدمي الإنترنت في مصر يستخدمون محرك بحث Google  لأنه يقدم معلومات يصعب العثور عليها بطرق أخرى.


التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :