ifada إفادة

ifada إفادة


الدفاع الوطني يحذر من برامج "كورونا" تستهدف هواتف المغاربة

الأربعاء 18 مارس 2020 - 14:13 , بقلم بشرى الطاهيري
الدفاع الوطني يحذر من برامج

نشرت إدارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء، تحذيرا للمغاربة، من تحميل تطبيقات هاتفية مرسلة من جهات مجهولة عبر منصة “البلايسطور”، على أساس أنها تقدم احصائيات وتقارير إخبارية وأرقام حول مستجد وباء كورونا عبر العالم، في حين أنها مجدر فيروسات، تقوم بالاستيلاء على المعلومات الشخصية لصاحب الهاتف، من صور وفيديوهات وأرقام الاتصال والرسائل النصية. 

واضافت إدارة الدفاع الوطني في بلاغ لها، إن أحد هذه التطبيقات الخطيرة، يدعى تطبيق “Covidlock”، ويعتبر برنامج فدية خبيث، متوفر على موقع “coronavirusapp”، ويقوم بتشفير أجهزة الضحايا، ثم يطلب منهم دفع فدية بقيمة 100 دولار (بعملة بيتكوين الرقمية)، في أجل لا يتعدى 48 ساعة من أجل استعادة الولوج إلى الجهاز المتضرر.

وحذر البلاغ كذلك، من برنامج يسمى “BlackWater”، يهاجم بدوره، من خلال بعث رسائل تصيد احتيالي، تحتوي على مرفقات ضارة تتخذ شكل معلومات حول فيروس كورونا (كوفيد-19)، من أجل إثارة اهتمام الضحايا، وبمجرد فتح المرفقات، يتم تثبيت البرامج الخبيثة على جهاز الضحية. 

وأكد البلاغ أنه ولمواجهة مثل هذه الهجمات، يرجى من المستخدمين، التأكد من أن التطبيقات موثوقة المصدر، وأن المعلومات المستخدمة صادرة عن مؤسسات صحية حكومية أو وسائل إعلام رسمية.


التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :