ifada إفادة

ifada إفادة


فضيحة تسريب جديدة لبيانات عدد من مستخدمي الــ"فايسبوك"

السبت 21 ديسمبر 2019 - 19:45 , بقلم بشرى الطاهيري
فضيحة تسريب جديدة لبيانات عدد من مستخدمي الــ منصة "فايسبوك" وحماية البيانات الخاصة لمستخدميها

فتحت شركة “فايسبوك” تحقيقا بخصوص نشر أسماء وأرقام هواتف أكثر من 267 مليون شخص من مستخدميه، على شبكة الأنترنيت، من طرف منتدى للقراصنة الإلكترونيين، وذكرت مدونة “كومباريتيك” أن الباحث في أمن الأنترنيت “بوب دياتشينكو” اكتشف قاعدة بيانات مستخدمي الفايسبوك على هذه المنصة، بشكل يتيح أسماءهم وكلمات مرورهم وأرقام هواتفهم.

وفي تصريح لقناة "فرانس برس"، تحدث ممثل عن شركة "فايسبوك" أن الأمر قد يكون استيلاء على البيانات، وأن الشركة فتحت تحقيقا في الأمر.

يأتي هذا، في الوقت الذي تسعى فيه الشبكة الاجتماعية فايسبوك، إلى إعادة ثقة مستخدميها في المنصة، والتقليل من مخاوفهم بشأن حماية معطياتهم الخاصة، بعد الفضيحة التي كانت بطلتها شركة الاستشارات السياسية البريطانية “كامبريدج أنالتيكا”؛ والتي “شاركت في ممارسات خادعة لجمع المعلومات الشخصية لعشرات الملايين من مستخدمي “فيسبوك” لتوصيفهم كناخبين، واستهدافهم لاحقا”، خلال الحملة الانتخابية لـ"دونالد ترمب"، وكذا انتخابات "البريكسيت" لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

الأمر الذي تسبب بموجة انتقادات حول حماية البيانات، مرتبطة بالكشف عن أن كامبريدج أنالتيكا كانت قادرة على إنشاء ملفات تعريف نفسية للملايين من مستخدمي “فايسبوك”.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :