ifada إفادة

ifada إفادة


قطارات يابانية "طائرة" سترى النور خلال عام 2027

الأربعاء 29 يناير 2020 - 10:35 , بقلم بشرى الطاهيري
قطارات يابانية قطارات مستقبلية

أعلنت اليابان عن تطويرها لتكنولوجيا فريدة وغير مسبوقة في مجال القطارات فائقة السرعة، تتمثل في جعل هذه الأخيرة تطير في الهواء.
اليابان، كعادتها، تواصل تفوقها وتميزها في ما يخص تكنولوجيا القطارات السريعة جدا، وهذه المرة تعتمد تكنولوجيا حديثة تجعل القطارات تستغني عن السكك الحديدية التقليدية وتطير في الهواء.

وذكر موقع "المربع نت" أن التكنولوجيا الجديدة تدعى "ماغليف"؛ وتعتمد "على لفائف مغناطيسية يتم تركيبها على الجدران الجانبية لخطوط القطارات الجديدة، ويعمل المغناطيس الموجود في القطار على دفعه للأمام، وتساعده على البقاء معلقا في الهواء، وتمنعه من الانزلاق".
وتصل سرعة القطارات المستقبلية إلى 600 كم/س وتطير فوق الأرض على علو 10 سنتيمترات.

وحسب ما كشفت عنه شركة السكك الحديدية المركزية اليابانية فإن بداية تدشين القطارات الطائرة ستكون خلال عام 2027 ، بعد أن تمت الموافقة على تمويل المشروع واستكمال مراحل إعداد التكنولوجيا، ولم يتبق سوى إيجاد اراض لتنفيذ المشروع. 

ومن المنتظر، وفق ما ذكره مسؤول ياباني، "أن يربط الخط الأول بين طوكيو ومدينة ناغويا، التي تقع جنوب العاصمة اليابانية، وأن سرعة هذه القطارات تبلغ 600 كم/س، إلا أنها لن تزيد عن 500 كم/س أثناء الرحلات التي تنقل الركاب، مشيرا إلى أن الأولوية هي للسلامة وليست للسرعة"، يضيف موقع المربع نت.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :