ifada إفادة

ifada إفادة


"بطاريات الجرافين": بطاريات تعيش أكثر

الأحد 26 يناير 2020 - 12:00 , بقلم مليكة غازي
بطاريات الجرافين

بعد انتهائها من تطوير تقنية بطاريات الجرافين المعدة لدعم الهواتف الذكية، تتأهب شركة Real Graphene لإخضاع النماذج الأولية من البطاريات للتجربة العملية من طرف الشركات المصنعة للهواتف الذكية. 

وشرعت Real Graphene بالفعل في تسويق بطارية خارجية مستقلة، منافسة لبطاريات الليثيوم الحالية المعتمدة على تبادل عكسي لليثيوم بين قطب موجب وإلكترود جرافيت سلبي، بينما تعتمد البطاريات الجديدة على استبدال القطب الموجب وإلكترود جرافيت سلبي بإلكترود مغطى بطبقة رقيقة من الجرافين مع تعديل التكوين الكهربي. 

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة Real Graphene؛ Samuel Gong، أن إدخال التقنية الجديدة على بطارية بقدرة 3000 mAh سيمكن من شحن الهاتف الذكي من الصفر إلى 100 في المائة في ظرف 20 دقيقة فقط، في حين يتعين مضي 90 دقيقة في المتوسط لشحن هاتف يعمل ببطاريات الليثيوم، مشيرا إلى طول العمر الافتراضي لبطارية الجرافين؛ حيث يُمكن شحنها حتى 1500 مرة، بينما يتراوح متوسط العمر الافتراضي لبطاريات الليثيوم بين 300 و500 مرة شحن.

وأضاف Samuel Gong أن الشركات المصنعة لبطاريات الليثيوم الحالية لن تحتاج إلى تغيير المعدات لبدء إنتاج بطاريات الجرافين. 

وذكر موقع التقنية بلا حدود، أن تقنية الجرافين تعتبر من التقنيات المكلفة؛ إذ يصل سعر ورقة الجرافين إلى 25 دولارا (وفقا لموقع Digital Trends)، بينما يصل سعر الكيلو منه إلى 300,000 دولار، مما قد يؤدي إلى ارتفاع تكلفة إنتاج البطاريات بنسبة 30 في المائة.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :