ifada إفادة

ifada إفادة


باحث: خلطة عقاقير تنجح في العلاج من فيروس كورونا

السبت 09 مايو 2020 - 10:27 , بقلم بشرى الطاهيري
 باحث: خلطة عقاقير تنجح في العلاج من فيروس كورونا

أعلن باحثون من هونغ كونغ أن توليفة من ثلاثة عقاقير مضادة للفيروسات، ساعدت في تخفيف الأعراض لدى المصابين بحالات بين خفيفة إلى معتدلة من مرض كوفيد-19.
وأوضح الباحثون المشرفون على التجربة الصغيرة أن العقارات قللت بسرعة تركيز الفيروس في أجسام المرضى 12 المشاركين، والذين تم إعطاؤهم الدواء المركب من دواء لوبينافير/ريتونافير الذي يستخدم في علاج مرض نقص المناعة المكتسبة، ودواء ريبافيرين المستخدم في علاج التهاب الكبد الوبائي، ودواء إنترفيرون بيتا المستخدم في علاج التصلب المتعدد.
وحسب نتائج الدراسة التي نشرت في دورية لانسيت الطبية، فالأشخاص الذين حصلوا على الدواء المركب وصلوا إلى نقطة عدم اكتشاف الفيروس في أجسامهم بعد سبعة أيام فقط.
وقال كوك يونغ يوين الأستاذ في جامعة هونغ كونغ، الذي شارك في رئاسة البحث: "تجربتنا تظهر أن العلاج المبدئي لحالات كوفيد-19 التي تراوحت بين خفيفة ومتوسطة بالأدوية المضادة للفيروسات ربما يعجل بكبح تركيز الفيروس في جسم المريض وتخفيف الأعراض وتقليص الخطر على العاملين في مجال الرعاية الصحية".
وأشار المتحدث ذاته أن تقليص الخطر على العاملين في مجال الصحة سيكون راجعا إلى تأثير هذه التوليفة الثلاثية على "الفرز الفيروسي" الذي يحدث عندما يكون بالإمكان اكتشاف الفيروس واحتمال إمكانية نقله.
وبلغ عدد الإصابات المسجلة بالفيروس لحدود صباح اليوم السبت 4 ملايين و29 ألف، شفي منهم مليون و 394 ألف وتم تسجيل وفاة أزيد من 276 ألف شخص.


التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :