ifada إفادة

ifada إفادة


المغرب سيبدأ بتصنيع جهاز تنفس اصطناعي بمساعدة فريق دولي

الثلاثاء 14 أبريل 2020 - 11:56 , بقلم بشرى الطاهيري
المغرب سيبدأ بتصنيع جهاز تنفس اصطناعي بمساعدة فريق دولي

قام باحثون مغاربة وبرتغاليون وبرازليون بابتكار جهاز تنفس ميكانيكي ذكي يحمل اسم iVENT-V1، وذلك من اجل مساعدة المصابين بفيروس كورونا على التنفس الاصطناعي.

وحسب ما اعلن عنه معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة في بلاغ له، فالجهاز من اختراع فريق دولي متعدد التخصصات يضم مراكز أبحاث وشركات من المغرب والبرتغال والبرازيل.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذا الجهاز لديه خصوصية، وهي تنظيم تدفق الهواء كما أنه بإمكانه التكيف مع الدورة التنفسية لكل مريض والتحكم في زمن الشهيق والزفير.

وأوضح البلاغ ان الجهاز مصمم بطريقة يسهل معه انتاجه محليا، بشكل سريع وبتكلفة معقولة، مضيفا إلى أن هذا المنتج المصمم دوليا والمنتج محليا بالمغرب، سيمكن من تلبية الحاجة المتزايدة على الحلول المساعدة على التنفس في ظل انتشار فيروس "كورونا".

وأردف أن الهدف من هذه الشراكة الدولية هو تطوير حل مفتوح المصدر يمكن الوصول إلى تصاميمه ووثائقه الهندسية والإنتاجية، لأن الهدف منه هو أن يحصل عدد كبير من المرضى بجميع أنحاء العالم على هذا الجهاز.

يشار إلى أنه سيتم إنتاج أول سلسلة من هذا الجهاز خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث سيتم اختباره من طرف مهنيي الصحة بالمغرب والبرتغال والبرازيل من أجل إعداد شهادة بالمعايير الدولية.


التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :