ifada إفادة

ifada إفادة


ملفات حارقة تنتظر مجلس جماعة تيط مليل

الجمعة 01 أكتوبر 2021 - 23:08 , بقلم مروان عسالي
ملفات حارقة تنتظر مجلس جماعة تيط مليل

ملفات حارقة تنتظر المجلس الجماعي لمدينة تيط مليل التابع للمجال الترابي لإقليم مديونة، لعل أبرزها يتعلق أساسا بهيكلة دواوير المساعدة. التي سبق وأن استفادة من مشروع اعادة الهيكلة في إطار إعادة إيواء ساكنة مدن الصفيح بجهة الدار البيضاء سطات سنة 2006، والذي توقف بدعوى انه جاء فوق أرض خواص حسب وزير إعداد التراب الوطني و التعمير و الإسكان وسياسة المدينة عبد الأحد فاسي فهري سنة 2018. 
ويرى هشام فنيد، فاعل جمعوي، أن “الرهان الأول للمجلس الجديد هو ترك الحسابات السياسية وحل مجموعة من الإشكالات العالقة، من قبيل هيكلة دواوير المساعدة التي تعرف ارتفاع ملحوظ في نسبة الاحتقان خصوصاً في صفوف الشباب”.
وأشار فنيد، في تصريح لجريدة "إفادة"، إلى ملف المحلات التجارية التي لا تتوفر على رخص. مما يضيع على المجلس مداخيل مهمة من شأنها أن تحل مجموعة من المشاكل. 
وإعتبر أيوب اوعمر، طالب جامعي، أنه "على المجلس الجماعي استهداف طلبة المنطقة من خلال مشاريع تخفف من أعباء دراستهم، أبرزها إنشاء خطوط حافلات اتجاه جامعة عين الشق لصالح طلبة علوم القانون والاقتصاد". 
وتنتظر ساكنة تيط مليل فتح أوراش جديدة، وبناء مستعجلات بالمنطقة، وتأهيل البنية التحتية، وإحداث متنفسات من خلال إقامة حدائق جديدة ومناطق خضراء.
ويجمع متتبعو الشأن العام على أن المجلس الجماعي الجديد لن يكون في مستوى تطلعات الساكنة، لأنه لا يتوفر على معارضة قوية التي يمكنها كبح جماح الاغلبية التي قد تستبد بالشأن المحلي وتستأثر به لمصلحتها الخاصة.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة