ifada إفادة

ifada إفادة


ساكنة تارودانت يحاصرون رئيس الجماعة بسبب قنوات الصرف الصحي

الأربعاء 12 فبراير 2020 - 16:50 , افادة
ساكنة تارودانت يحاصرون رئيس الجماعة بسبب قنوات الصرف الصحي تارودانت.. السكان يحاصرون رئيس الجماعة بسبب رداءة أشغال قنوات الصرف الصحي
الترناوي عبد المجيد
حاصر مجموعة من السكان حي الزوايب أولاد بنونة بتارودانت، أغلبهم من نساء، رئيس الجماعة الترابية لتارودانت، احتجاجا على تعثر الاشغال وعشوائية طبعت مد قنوات الواد الحار، متهمين تخادل قسم التعمير والقسم التقني التابع للبلدية في تتبع أشغال ورش مد القنوات بالاحياء المذكورة .

ونظم العديد من ساكنة الحي مسيرة في إتجاه عمالة تارودانت الشيء الذي جمع الكاتب العام للعمالة و ممثلي الساكنة بغية ايجاد حلول عاجلة لمعاناتهم اليومية خصوصا بعد اعادة حفر مجاري الصرف الصحي بهذا الحي و اكتشاف انسداد في مرور المياه العادمة مما تسبب في انهيارات غير متوقعة بالإضافة الى انقطاع الماء الصالح للشرب بسبب سوء تدبيره من طرف المكتب الوطني للماء الصالح للشرب الشيء الذي جعل الساكنة تعيش أوضاعا صعبة.



وقد أعلن النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لتارودانت المكلف بالتعمير، في تدوينة له على حسابه بالفايسبوك عن رفع قسم التعمير  يده ومسؤوليته عن ورش شبكة قطاع الماء الصالح للشرب بتراب المدينة محملا المسؤولية للتبخيس الذي يتلاقه عمل ومجهودات هذه المصلحة وموظفيها وكذا للجهات المسؤولة عن هذه الإختلالات المرصودة، منوها كذلك بمجهودات السلطات ورجال الامن وموظفي مصلحة التعمير.

كما أشار المكلف بالتعمير بالجماعة، إلى أنه رفع تقريرا مفصلا للجهات المعنية مجاليا ومركزيا لاتخاذ مايلزم من تدابير تعيد لهذا الورش عافيته وللساكنة كرامتها وحاجياتها.



وكان قطاع الماء التابع للمكتب الوطني للكهرباء والماء، قد عمل على تجديد قنوات الماء الصالح للشرب بعدد من أحياء مدينة تارودانت حيث تدخل هذه العملية في إطار برنامج يهدف لتحسين أداء خدمات التزويد بالماء بشراكة مع فرنسا ووكالة التعاون الألماني والاتحاد الأوربي حيث مولت ألمانيا المشروع بقرض للمكتب الوطني للكهرباء والماء بلغ 16,8 مليون درهم. وسيتم تجديد 27 كلم من قنوات الماء وتقوية 6,5 كلم اضافية.

وهذه العملية سيستفيد منها 27 حي بالمدينة يتم خلالها تجديد الشبكة والربط بالماء لفائدة 4690 منزل. هذا المشروع الذي تمتد مدة إنجازه طوال 18 شهرا.


التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :