ifada إفادة

ifada إفادة


مديونة: إحتقان إجتماعي بسبب سوء المنظومة الصحية

السبت 30 أكتوبر 2021 - 22:13 , بقلم مروان عسالي
مديونة: إحتقان إجتماعي بسبب سوء المنظومة الصحية

يشهد إقليم مديونة، إرتفاع ملحوظ في نسبة الإحتقان الاجتماعي بسبب وضعية منظومة الصحة بالإقليم، حيث بزغت حركة شبابية تحاول النهوض بالمنظومة من خلال الوقوف على مشاكلها والتوصل لحلول لها.
بعد تقديم هذه الحركة عريضة إلى مندوبة وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالإقليم، تم تحديد موعد للتداول في الوضع، لكن المندوبة تعاملت بطريقة استفزازية تطبعها اللا مبالاة، مما اسهم في تزايد هذا احتقان والذي ظهر من خلال العدد الكبير من التدوينات المنتقدة لهذا التصرف على مواقع التواصل الاجتماعي، المهتمة بالشان المحلي للاقليم.
واعتبر منسق الهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان بإقليم مديونة، عبدالإله المفيد، أن مواصلة التجاهل من طرف المندوبة يزكي الاحتقان الذي يشهده القطاع.
في نفس السياق صرح أحد رواد الحركة الشبابية التي تترافع على الحق في الصحة بإقليم مديونة، علي المدان، لجريدة "إفادة"، أنه سجل بأسف شديد طريقة تفاعل المندوبة مع المشاكل العالقة، والتي طبعها الاستهثار واللا مبالاة، وكذلك عدم إحترامها للقانون رقم 31.13 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومة. 
وعلق عبد الحق الهواري، احد سكان الإقليم، على الموضوع قائلاً: " في إطار بحثنا عن مكامن الخلل بالمنظومة كمواطنين، توصلنا لخلاصة مفادها أن مندوبة الصحة بمديونة، لا تكلف نفسها عناء الإجابة على مراسلات الأطباء الذين هم تحت إمرتها ولا تقوم بعملها على أتم وجه، بل أصبحت تشكل العائق الأكبر في وجه تطور القطاع الصحي بالإقليم بنهجها للامبالاة والاستهثار بهذا القطاع الحساس. أما بالنسبة لحوارها مع المواطن، فالباب موصد و لا داعي لطرقه."

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة