ifada إفادة

ifada إفادة


البام يطالب بفتح تحقيق حول بتر يد رضيع بمستشفى إقليمي بزاكورة

السبت 21 نوفمبر 2020 - 14:00 , بقلم عبد الله الحيمر
البام يطالب بفتح تحقيق حول بتر يد رضيع بمستشفى إقليمي بزاكورة

طالب حزب الأصالة والمعاصرة، وزير الصحة خالد أيت الطالب، بفتح تحقيق في موضوع وفاة رضيع وبتر يده بالمستشفى الإقليمي “الدراق” بزاكورة، وإماطة اللثام عن ظروف وملابسات القضية.
ووجهت النائبة البرلمانية عن حزب الجرار، غيثة أيت بن المدني، سؤالا شفهيا إلى وزير الصحة، خالد أيت التالب، ساءلته فيه عن الإجراء ات التي تتخذها الوزارة الوصية لعدم تكرار مثل هذه الحوادث.
وقالت أيت بن المدني، إن “ساكنة إقليم زاكورة فوجئت بخبر وفاة رضيع حديث الولادة وبتر يده بالمستشفى الإقليمي “الدراق”، وذلك دون تقديم توضيحات كافية من الإدارة هذا الأخير حول سبب وفاة هذا الرضيع، “الأمر الذي لم تستسغيه العائلة ما دفع الأب الى تقديم شكاية مكتوبة لدى الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بورزازات قصد فتح تحقيق في ملابسات الحادث، الذي تحوم حوله علامات استفهام كبيرة”.
وقد تم الاستماع لعشرات الأشخاص وتم تفريغ كاميرات المستشفى من أجل فك لغز هاته القضية المحيرة، بعد أن وضعت امرأة تنحدر من جماعة تزارين مولودها “ميتا” داخل مستشفى الدراق بزاكورة، بقسم الأطفال بعد “تكفينه”، غير أن طبيب قسم النساء والتوليد، الذي يتابع الحالة الصحية للأم، اكتشف أن يد الرضيع المتوفى قطعت من الكتف في ظروف غامضة. 

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :