ifada إفادة

ifada إفادة


بعدما صنفت كونها منطقة موبوءة .. السلطات تمنع التنقل من وإلى جهة الداخلة

الثلاثاء 08 سبتمبر 2020 - 12:30 , بقلم عبد الله الحيمر
بعدما صنفت كونها منطقة موبوءة .. السلطات تمنع التنقل من وإلى جهة الداخلة

وجه المدير الإقليمي لوزارة التجهيز بالداخلة، مراسلة مستعجلة لشركات حافلات النقل البري، يخبرهم بضرورة تعليق الرحلات من وإلى مدينة الداخلة، ابتداء من يوم الثلاثاء 8 شتنبر 2020، وحتى إشعار آخر.
قرار وزارة التجهيز بالإقليم، يأتي بعد تفاقم الوضعية الوبائية بجهة الداخلة واد الذهب، وظهور بؤر وبائية دفعت بولاية الجهة، إلى عقد إجتماع مستعجل حضره والي الداخلة" لامين بنعمر " يوم الأحد 6 شتنبر، اتخدت فيه حزمة من التدابير الوقائية المستعجلة لحصر تفشي كوفيد 19.
ومن جملة التدابير التي اتخدتها ولاية الداخلة بالنسبة للمنطقة الصناعية، تحديد قوائم الاشخاص، والحد من التنقل من والى المنطقة الصناعية، وإغلاق المحلات التجارية وجميع الأنشطة التجارية على الساعة التاسعة مساء والحادية عشرة ليلا بالنسبة للمطاعم.
كما قررت الولاية، تعزيز المدينة بالسدود الأمنية والحواجز والتكثيف من المراقبة، والبث في عملية تحرير المخالفات، بالنسبة لمخالفي قواعد السلامة الصحية الموصى بها من الطرف السلطات العمومية، كوضع الكمامة والتباعد الإجتماعي.
وبخصوص الحالة الوبائية بالجهة، وإلى حدود السادسة من مساء يوم أمس الاثنين 7 شتنبر 2020، وحسب بلاغ للمديرية الجهوية للصحة بالجهة، فقد بلغ عدد الحالات الإجمالية المسجلة مامجموعه 1062 حالة، 292 منها شفيت تماما، و769 حالة قيد الاستشفاء، وتم تسجيل حالة وفاة واحدة منذ اتطلاق الجائحة.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :