ifada إفادة

ifada إفادة


نقابات تطالب الحكومة بإنقاذ شركة "سامير" واسترجاع الأموال المنهوبة

الجمعة 21 أغسطس 2020 - 11:28 , بقلم عبد الله الحيمر
نقابات تطالب الحكومة بإنقاذ شركة

طالبت جبهة نقابية، الحكومة بإنقاذ أصول شركة سامير والاستئناف العاجل للإنتاج بالمصفاة المغربية للبترول عبر تفويت أصولها لحساب الدولة المغربية، وإنقاذ الأصول المادية والثروة البشرية للشركة من الانقراض.
وحذرت الجبهة النقابية بشركة سامير، المكونة من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في مراسلة موجهة إلى كل من رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ووزير المالية والاقتصاد وإصلاح الإدارة محمد بنشعبون، من حجم الخسائر التنموية والاجتماعية الرهيبة الناجمة عن توقف الإنتاج بشركة سامير، ومعالجة التداعيات المترتبة عن فقدان الشغل لعمال المناولة والشركات الدائنة، وتعليق أداء الأجور الكاملة والاشتراكات الاجتماعية للعمال الرسميين.
وشددت المراسلة على ضرورة توقيع العقدة مع شركة سامير للشروع في التخزين الفعلي للمواد النفطية وتكوين الاحتياطات اللازمة لمواجهة التداعيات المهولة لجائحة الكورونا، وتعزيز السيادة الطاقية للمغرب، ومعالجة الاختلالات الفظيعة في مخزون الأمان وفي الأسعار الفاحشة للمحروقات بعد تحريرها.
وطالب المصدر ذاته، بفتح تحقيق موسع لتحديد المسؤوليات في الإفلاس المقصود للشركة، ومتابعة كل المتورطين في ذلك، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات لاسترجاع كل الأموال المنهوبة بدعوى الاستثمار وعمليات التصدير والاستيراد.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :