ifada إفادة

ifada إفادة


سلطات البيضاء تغلق حيا كاملا بمنطقة مولاي رشيد بؤرة وبائية

الإثنين 17 أغسطس 2020 - 07:31 , بقلم عبد الله الحيمر
سلطات البيضاء تغلق حيا كاملا بمنطقة مولاي رشيد بؤرة وبائية

قرّرت السّلطات المحلية بعمالة مولاي رشيد ، مساء الأحد 16 غشت الجاري ، إغلاق “مجموعة 5” قبالة الحي الصناعي ، بحي مولاي رشيد  وذلك بعد ارتفاع حالات الاصابة المؤكدة بفيروس كورونا.
وتم وضع متاريس حديدية بعدد من الأزقة المتواجدة بالحي المذكور الذي سجل ارتفاعا في حالات الإصابة بفيروس كورونا ، كاجراء وقائي يندرج ضمن التدابير الاحترازية لمنع ظهور بؤر جديدة، خاصة وأن الحي كثافته السكانية مرتفعة .
وكانت  سلطات العاصمة الاقتصادية ، قد قررت إغلاق عدد من الأحياء بمنطقة الحي المحمدي و البرنوصي و سباتة، والمدينة القديمة حيث وضعت متاريس حديدية في مختلف الشوارع و الأزقة التي تقود الى هذه الاماكن لمنع انتشار محتمل للمرض.
وبعد ارتفاع حالات الإصابة اليومية في المغرب تهيب وزارة الصحة بالمواطنين إلى اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة لمنع تفشي الوباء أكثر فأكثر ، واحترام التباعد الجسدي والنظافة وتجنب التجمعات .
وسجلت وزارة الصحة الى حدود السادسة من مساء الأحد 16 غشت 1472 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، و778 حالة شفاء، و26 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة المنصرمة.
وأوضح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاذ المرابط، في تصريح صحافي، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 42 ألف و489 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 29 ألف و344 حالة، بمعدل تعاف يبلغ 69 في المائة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 658 حالة.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :