ifada إفادة

ifada إفادة


الداخلية تدعم جماعة تارودانت ب 136مليون سنتيم بسبب نجاعة وشفافية التسيير

الخميس 13 أغسطس 2020 - 09:57 , بقلم عبد الله الحيمر
الداخلية تدعم جماعة تارودانت ب 136مليون سنتيم بسبب نجاعة وشفافية التسيير

حازت الجماعة الترابية لتارودانت على دعم استثنائي مالي قدره 136 مليون سنتيم مكافأة لها من قبل وزارة الداخلية على نجاعة تدبيرها وشفافيته، على خلفية مشاركتها في برنامج “تحسين أداء الجماعات (PAPC)، الذي ينفذ بشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية والبنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية.
وبحسب ما نشرته الجماعة الترابية لتارودانت، على صفحتها الرسمية” فايسبوك”، فإن البرنامج الممتد لخمس سنوات (2019-2023) يروم “تعزيز الحكامة الجيدة لدى الجماعات لتحسين الخدمات للمواطنين والشركات”.
وأوضح المصدر ذاته أنه اعتمد التقييم السنوي للأداء برسم سنة 2019 على احترام الشروط الدنيا الإلزامية المتمثلة في نشر القوائم المالية والمحاسبة، والتقييم السنوي لتنفيذ برنامج عمل الجماعة، وكذا تحيين البرمجة الممتدة على ثلاث سنوات وإرفاقها بالميزانية، فضلا على نشر البرنامج التوقعي للصفقات، وتفعيل هيئة تكافؤ الفرص ومقاربة النوع وعقد اجتماعات دورية منتظمة لأعضائها.
وأكدت الجماعة الترابية لتارودانت أنه “احتراما لمعايير البرنامج وتنزيلا لتعليمات الوزارة الوصية تقوم جماعة تارودانت بنشر المعطيات المالية والمحاسبية في موقعها الالكتروني المفتوح للعموم وكذلك بالبوابة الوطنية للجماعات الترابية، وهي موقع رسمي تابع لوزارة الداخلية.
ووفقا للمصدر ذاته، تعتزم الجماعة الترابية لتارودانت المشاركة في برنامج السنة المقبلة الذي يتطلب التقيد بشروط إضافية يصل مجموعها لستة وثلاثين (36) مؤشرا ومعيارا، بدل خمسة شروط المعتمدة حاليا، مما سيساهم في تجويد الخدمات التي تقدمها جماعة تارودانت وصرامة وشفافية التدبير المالي والمحاسباتي لميزانيتها وفق معايير ومؤشرات أداء (ratios) دولية اعتبارا لمكانة الهيئات الشريكة لوزارة الداخلية وهي البنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية.
وستتوسع هذه المؤشرات في الحكامة والشفافية، وإدارة النفقات وإدارة الموارد المالية وإدارة الموارد البشرية، إلى جانب الإدارة البيئية و الاجتماعية، وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين”.
ودعت الجماعة الترابية لتارودانت ل” مزيد من الجد والمثابرة لأعضاء وموظفي الجناعة من أجل تقدم إدارتها وتسييرها لما فيه صلاح المدينة وحسن خدمة ساكنتها”، وفق ما نشرته المؤسسة المنتخبة.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :