ifada إفادة

ifada إفادة


القنيطرة: موظفو العدل يشكون سوء المرافق القضائية

الثلاثاء 19 يناير 2021 - 17:32 , بقلم محمد مرابط
القنيطرة: موظفو العدل يشكون سوء المرافق القضائية

ناقش المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لقطاع العدل لجهة الرباط سلا القنيطرة، خلال اجتماعه مع المدير الفرعي الاقليمي بالدائرة القضائية بالقنيطرة، الوضع العام للدائرة القضائية بالقنيطرة ومشاكلها.
وقد تطرق المكتب الجهوي الى النقص الحاد في الموارد البشرية لبعض محاكم الدائرة القضائية، ومشاكل مكاتب الواجهة.
وقدم المكتب الجهوي مجموعة من المطالب كان أهمها، تاكيد حق المهندسين والمهندسات في تفعيل المرسوم الوزاري المتعلق بالحساب الخاص.
كما سجل المكتب الجهوي غياب مكاتب الواجهة في بعض المحاكم كابتدائية سيدي سليمان وسيدي قاسم ومركز سيدي يحيى الغرب وقسم قضاء الاسرة بالقنيطرة، الى جانب غياب المعقمات والوسائل الوقائية و الاحترازية، وسوء توزيعها طرف بعض المسؤولين الاداريين.
كما ناقش المكتب الجهوي النقص الحاد في الموارد البشرية لبعض محاكم الدائرة القضائية في كل من ابتدائيات مشرع بلقصيري، سيدي قاسم، سيدي سليمان، القنيطرة، وأيضا طريقة تدبير المركز الجديد بجرف الملحة، حيث طالب بتوفير الموارد البشرية اللازمة لتغطية النقص الحاصل.
وقد أكد المكتب في بلاغ له، توصلت جريدة افادة بنسخة منه، على أن مردودية عمل الموظفين ترتبط ارتباطا وثيقا بظروف العمل و جودة فضائه، مما يستدعي سهر هذه المديرية على تجويد خدماتها في هذا الباب.
في نفس السياق اعلن المدير الفرعي الاقليمي بالدائرة القضائية بالقنيطرة، عن قرب تعميم المكيفات على كل مكاتب الدائرة القضائية بعد جهوزية الصفقة، و أيضا سيتم توفير الرفوف لتوزيعها على مكاتب العمل والأرشيف، كما يستم توفير كراسي مناسبة لكل الموظفين لتعويض المتهالك منها و تغطية الخصاص.
كما ستتم إضافة حافلة للنقل الوظيفي بمحاكم القنيطرة، وإصلاح أعطاب النوافذ بمحاكم الدائرة القضائية ككل، خاصة بابتدائية سيدي سليمان والنيابة العامة باستئنافية القنيطرة في هذا الأسبوع، معلنا عن قرب انطلاق أشغال السباكة و الصباغة بكل من محكمة الاستئناف و الابتدائية بالقنيطرة، و ابتدائية سيدي سليمان و ابتدائية سيدي قاسم.
كما أوضح المدير انه تم تخصيص كل من مركزي القاضي المقيم بسيدي يحيى الغرب و عرباوة بصفقة خاصة بالإصلاح و الترميم. كما ستتم الاستجابة لمطلب إتمام تغطية المرآب بشكل كلي في كل من محاكم القنيطرة، وابتدائية سيدي سليمان وابتدائية سوق الأربعاء الغرب، مع إصلاح الحفر والتصدعات التي ظهرت بأرضية مرآب السيارات بابتدائية سيدي سليمان.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :