ifada إفادة

ifada إفادة


هذا ما وقفت عليه اللجنة البرلمانية خلال زيارتها لشركة "ليديك"

الإثنين 25 يناير 2021 - 11:00 , بقلم عادل نعيمي
هذا ما وقفت عليه اللجنة البرلمانية خلال زيارتها لشركة

حلت صباح اليوم الاثنين، لجنة برلمانية بمقر شركة “ليديك” المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء وتطهير السائل بمدينة الدار البيضاء، وذلك في إطار المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول المكتب الوطني للماء والكهرباء.
وحسب معطيات المتوفرة فإن هذه الزيارة لا علاقة لها بما شهدته المدينة مؤخرا من فيضانات، وإنما جاءت في إطار الاطلاع على المكلفين بالخدمة العمومية في الشق المتعلق بعلاقتهم بالمكتب الوطني للماء والكهرباء، وكذا الاطلاع على مدى قيام هذه المؤسسات بالخدمة العمومية التي خولتها لها الدولة القيام بها.
ووفق ذات المعطيات، فإن موضوع الفيضانات لم يتم الإشارة إليه بشكل مفصل بل تم التطرق فقط للإجراءات التي يجب القيام بها خلال وقوع الفيضانات، وذلك بالنظر إلى كون هذه الزيارة لمقر الشركة هي الأولى وستعقبها زيارات أخرى.
كما تم خلال هذه الزيارة، الوقوف على أنشطة شركة “ليديك” بصفة عامة داخل الحدود الجغرافية المخولة لها الاشتغال فيها، بالإضافة إلى علاقتها مع السلطة المفوضة وكذا بالمكتب الوطني للماء والكهرباء.
كما تم الوقوف، بحسب ذات المعطيات، على عدد المنخرطين بالشركة، وكذا تدبير المؤسسة، وجودة الخدمات التي تقدمها في علاقتها مع الزبناء، ووضعيتها المالية، والاستثمارات التي يجب القيام بها والبرامج المتعددة السنوات.
يشار إلى أن المهمة الاستطلاعية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب التي وافق مجلس النواب على تشكيلها منذ فبراير 2019، كانت قد شرعت الاثنين الماضي في عملها، حيث التقى أعضاؤها، بالمدير العام للمكتب عبد الرحمان الحافيظي.
وسبق للمدير العام للمكتب ان بسط أمام أعضاء المهمة الاستطلاعية، مجموعة من الإكراهات والمشاكل التي يعاني منها المكتب سواء مع الموزعين أو مع الشركات المفوض لها تدبير الكهرباء والماء بعدد من الجماعات.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :